الطب

اعراض الحمل المبكر و خلال ال3 شهور الاولي

اكلة فى دقيقتين

تبحث العديد من النساء المتزوجات عن اعراض الحمل المبكر حتى يتعرفون على الحمل و متي يبدأ إن انتهت الدورة الشهرية ولم تأتي مرة اخرى فتسأل هل يمكن أن أكون حاملا؟ وهذا من الطبيعي أن تتساءل عما إذا كنت حاملاً قبل الدورة الشهرية لذلك تعرفي على اعراض الحمل المبكر وسبب حدوثها في مقالنا التالي عبر البوابة.

علامات الحمل في الأيام الأولى وأعراضه التقليدية

قد تعاني بعض النساء في البداية من علامات الحمل الأولية التي تشمل غياب الدورة الشهرية ،وألم الثدي ،وتقلبات المزاج.

  • تفويت الدورة الشهريةإذا كنتِ في سن الإنجاب ،ولكن إذا لم تكن في دورتك الشهرية المتوقعة لمدة أسبوع جديد أو نحو ذلك ،فقد تكونين حاملاً. ولكن قد تكون دورتك الشهرية غير منتظمة أيضًا.
  • تورم الثديين والإحساس بألم فيهما.قد تؤدي التغيرات الهرمونية في المراحل المبكرة من الحمل إلى الشعور بالألم والتقرح في ثدييك. من المحتمل أن يقل هذا الانزعاج بعد بضعة أسابيع حيث يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية.
  • الغثيان مع التقيؤ أو بدونه. غثيان الصباح ،الذي يمكن أن يبدأ في أي وقت أثناء النهار أو الليل وغالبًا ما يحدث بسبب تغيرات في مستويات الهرمونات ،شائع بين النساء الحوامل. على الرغم من أن السبب غير معروف ،إلا أن الغثيان أثناء الحمل قد يكون بسبب تغيرات في الجسم. يعتقد أطباء الجلدية أن العوامل الهرمونية تلعب دورًا في ظهور حب الشباب عند البالغين.
  • كثرة التبول.قد تحتاج إلى التبول أكثر من المعتاد. يزداد حجم دمك أثناء الحمل ،مما يؤثر على طريقة عمل الكلى. تقوم الكلى بطرد السوائل الزائدة في البول ،مما يؤدي إلى زيادة التبول.
  • الإرهاق.الشعور بالتعب هو أحد الأعراض المبكرة للحمل. أثناء الحمل المبكر ،ترتفع مستويات البروجسترون. هذا يجعلك تشعر بالتعب.

اعراض الحمل المبكر

اقرأ ايضًا : جدول ايام الحمل بولد

ماهى اعراض الحمل المبكر ؟

يمكنك التعرف على اعراض الحمل المبكر و في خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، فقد تعاني بعض النساء من أعراض أقل شيوعًا مثل:

  • تقلُّب المزاج : وذلك من زيادة الهرمونات في جسمك في المراحل الأولى من الحمل يمكن أن تجعلك عصبية ومدمعة. تقلبات المزاج ،وكذلك التغيرات المزاجية وهي من الاعراض شائعة أثناء الحمل.
  • الانتفاخ : يمكن للتغيرات الهرمونية في بداية الحمل أن تشعري بالانتفاخ والتورم. هذا يمكن أن يجعلك تبدو حاملاً قبل أن تصبحي حاملًا بالفعل. هذا التورم ليس من أعراض الحمل ،ولا يجب أن تفكر فيه.
  • نزف الدم المهبلي الخفيف (التبقيع): في بعض الأحيان تكون كمية صغيرة من البقع من أولى علامات الحمل، كما يُعرف أيضًا باسم نزيف الانغراس، ويحدث عادةً عندما تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم بعد حوالي 10 إلى 14 يومًا من الحمل و لا يحدث في كل امرأة حامل.
  • تقلصات مؤلمة: تعاني بعض النساء من تقلصات خفيفة في الرحم في المراحل المبكرة من الحمل.
  • الإمساك: يمكن أن تؤدي التغييرات في مستويات الهرمون إلى إبطاء الجهاز الهضمي. هذا يمكن أن يؤدي إلى الإمساك.
  • إِعراض عن الطعام: مع تغير جسمك أثناء الحمل، فقد تصبح أكثر حساسية للشم والتذوق بشكل عام وهذا يشمل الأطعمة التي تتناولها.
  • احتِقان الأنف: قد تؤدي التغيرات في مستويات الهرمونات أو إنتاج الدم إلى تضخم الأغشية المخاطية للأنف وجفافها ونزيفها بسهولة و هذا يمكن أن يؤدي إلى انسداد الأنف أو سيلان الأنف.

اقرأ ايضًا : هل يحدث حمل مع ابرة منع الحمل ؟

متى تظهر أعراض الحمل؟

اعراض الحمل المبكر

يمكنك معرفة الوقت وذلك عند ظهور بعض هذه الأعراض مثل الغثيان والقيء والرغبة الشديدة ،شائعة بين النساء الحوامل. ومع ذلك فإن العديد من النساء الحوامل لا يتعرضن لهن جميعًا معًا.

لذلك إذا فاتتك دورتك الشهرية ولاحظت بعض العلامات والأعراض المذكورة أعلاه مثل الانتفاخ والتشنج والنزيف بين الدورات الشهرية يجب عليك إجراء اختبار حمل منزلي أو زيارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

او القيام باختبار منزلي يؤكد الحمل ثم فحص مقدم الرعاية الصحية ثدييك ومنطقة الحوض وقد يقترح بعض الاختبارات لتشخيص الحمل، وبمجرد تأكيد التشخيص ،يمكنك البدء في تلقي رعاية ما قبل الولادة.

اقرأ ايضًا : بنات هل الصداع من علامات الحمل في الشهر ال1

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam