حساب المواطن

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

اكلة فى دقيقتين

تم توفير بوابة للتواصل مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات التي تعد من أهم الأمور البحثية لقطاع كبير من المواطنين السعوديين والوافدين العاملين داخل المملكة ،حيث يبحث قطاع كبير من المواطنين عن وسيلة للتواصل مع الديوان الملكي لطلب المساعدة الشخصية المختلفة لكل فرد.

لذلك تم توفير بوابة إلكترونية يوفر الديوان الملكي خدمة إلكترونية تسمى “جهة اتصال” يمكن للمواطنين طلب الخدمات إلكترونيًا عن طريق إرسال الطلبات إلى الديوان الملكي عبر بوابة تواصل أو عبر بريد سريع خاص مخصص لجميع طلبات الديوان الملكي التي تهم أيضًا مواطني المملكة العربية السعودية.

وتهدف منصة تواصل إلى تزويد المواطنين الطلبات إلكترونيا وتنفيذها الخدمات الإلكترونية هي مرجع إلكتروني لجميع الخدمات المتعلقة بالديوان الملكي وسوف نوضح كل ما يتعلق بالديوان الملكي السعودي للمساعدات من خلال موقع البوابة.

لماذا مراسلة الديوان الملكي السعودي للمساعدات ؟

يتم مراسلة الديوان الملكي السعودي للمساعدات حيث يوفر الديوان الملكي السعودي أرقام هواتف يمكن للمواطنين الاتصال بها للاستفسار عن استفسارات أو إيضاحات حول حالة طلب شخصي مقدم إلى مساعدة الديوان ،أو للاستعلام عن خدمات أخرى تتعلق بالتعامل مع الديوان من خلال التواصل عبر التالي:

  • يتم الاتصال بالديوان الملكي عن طريق الهاتف على هذا الرقم: 800-400-0000.
  • يتواصل الديوان الملكي مع الأطراف الخارجية عبر الهاتف.

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

بوابة التواصل الإلكتروني للديوان الملكي لخدمة المواطنين

يمكنك مراسلة الديوان الملكي السعودي للمساعدات من خلال المنصة الإلكترونية المخصصة للخدمات الاجتماعية والمالية لجميع المواطنين السعوديين، هذا من أجل تسريع تواصل المواطنين وتقديم طلباتهم إلكترونيًا من خلال المحكمة.

كما يمكن التواصل مع الديوان الملكي السعودي للمساعدات لكل من ترغب في طلبها أو الاستفسار عن أي خدمات مدنية يقدمها الديوان الملكي السعودي لجميع المواطنين.

الطلبات والشكاوى والمساعدات التي يمكن تقديمها عبر بوابة الديوان الملكي.

يتم تقديم طلبات المساعدة من الديوان الملكي إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي السعودي للمساعدات أو التقديم عبر الهاتف من خلال الاتصال على الرقم 4444 (800) 19.

كما تشمل منصة الديوان الملكي السعودي للمساعدات بعض هذه الخدمات والطلبات ما يلي:

  • طلب مساعدة مالية أو سداد ديون نتيجة التعرض لظروف قاهرة تمنع سداد ديون كل فرد.
  • طلب سداد دين أو مساعدة مدين ماليًا.
  • الطلب من وزارة الشؤون البلدية والقروية مساعدة خاصة في الحصول على منزل مناسب أو قطعة أرض لعدم توفر المأوى والسكن بسبب عدم القدرة على شراء منزل مناسب داخل المملكة.
  • تقديم شكوى ضد مسؤولين أو موظفين بالدولة في جميع المصالح الحكومية العامة والقطاعات الخاصة سواء كانت شكوى شخصية أو شكوى متعلقة بالعمل.
  • يجب على مسؤولي الدولة والموظفين والمتعاقدين الاستجابة لجميع الشكاوى.

اقرأ ايضًا : سبق الضمان الاجتماعي اليوم

عنوان البريد الإلكتروني للديوان الملكي في المملكة العربية السعودية.

يقدم الديوان الملكي السعودي للمساعدات خدماته إلكترونياً لجميع المواطنين الراغبين في إرسال طلب للمساعدة، كما يتم توجيه رسالة بريد إلكتروني لمسؤولي الديوان الملكي بانتظار الرد، و يتم الرد أو الموافقة حسب حاجة كل شخص ومدى استحقاقه لتلقي المساعدة من مسؤولي الديوان الملكي.

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

عنوان إرسال طلب الديوان الملكي

رسوم الخدمة لتسهيل الأمر على المواطنين الراغبين في إرسال الطلبات إلى الديوان الملكي ،يمكن للجميع إرسال الطلب أو برقية إلى عنوان الديوان الملكي المحدد في البريد السعودي السريع ،الرياض 12911 ،المملكة العربية السعودية ،الهدا 7636 حيث يكتب كل مواطن عنوان بريد على مرفق. سيكون مرسل الطلب الشخصي هو الشخص (أو الأشخاص) الذي قدم الطلب ،بالإضافة إلى الاسم ورقم الاتصال.

كيفية الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي السعودي للمساعدات

يقدم الديوان الملكي السعودي للمساعدات خدمات إلكترونية لجميع المستفيدين من خلال منصة الديوان الملكي حيث يمكن لأي فرد الاستعلام عن أي معاملة يتم تقديمها للديوان الملكي عن طريق الدخول إلى المنصة الإلكترونية.

ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية على الموقع ،ثم إدخال رقم المعاملة أو الرقم. رقم التطبيق ،ثم اضغط على بحث. ومنه تنبثق نتيجة المعاملة سواء بالقبول أو الرفض أو بظهور ملاحظات على الطلب المقدم.

اقرأ ايضًا : طرق استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة 144

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam