أخبار دوليةكورونا

الهولنديون يدرسون إغلاق جزئي للبلاد بعد ارتفاع حالات كورونا

اكلة فى دقيقتين

تدرس الحكومة الهولندية يوم الخميس ما إذا كانت ستفرض أول إغلاق جزئي لأوروبا الغربية منذ الصيف ، حيث قفزت حالات الإصابةالجديدة بفيروس كورونا إلى أعلى مستوى منذ بداية الوباء وفقًا لتقرير نشرته روتيرز على موقعها .

وأدت زيادة الإصابات التي بدأت عندما تم رفع إجراءات التباعد الاجتماعي في أواخر سبتمبر إلى الضغط على المستشفيات في جميع أنحاء البلاد ، مما أجبرها على تقليص الرعاية المنتظمة لعلاج مرضى COVID-19.

وتضاعفت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 17.5 مليون شخص تقريبًا في الأسبوع الماضي وسجلت رقمًا قياسيًا بلغ حوالي 16300 في غضون 24 ساعة يوم الخميس.

وفي وقت سابق ، أوصت اللجنة الاستشارية الحكومية لمكافحة الوباء يوم الخميس بفرض إغلاق جزئي ، وإغلاق المسارح ودور السينما ،وإلغاء الفعاليات الكبيرة وإغلاق المقاهي والمطاعم لاحتواء تفشي المرض ، وذلك بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون NOS.

وستناقش حكومة رئيس الوزراء المؤقت “مارك روته” النصيحة خلال اجتماع طارئ مساء الخميس ، وستعلن قراراتها خلال مؤتمر صحفي متلفز من المقرر عقده يوم الجمعة 1800 بتوقيت جرينتش.

وغالبًا ما تتبع الحكومة توصيات لجنة الخبراء.وبعد الإغلاق الجزئي لمدة أسبوعين تقريبًا ، ستظل المدارس مفتوحة ، كما  سيقتصر الدخول إلى الأماكن العامة على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أو تعافوا مؤخرًا من عدوى فيروس كورونا ،وفقًا للنصيحة.

حتى مع ارتفاع الإصابات إلى مستويات قياسية ، تبنت العديد من البلدان المتقدمة وجهة النظر أن نشر اللقاح يعني أن عمليات الإغلاقغير ضرورية.

ومن جهة مقابله تعتمد بريطانيا على الحقن المعززة لزيادة المناعة ومحاولة تجنب إرباك نظام الرعاية الصحية لديها.

وقررت ٠هولندااعطاء جرعات معززة صغيرة لمجموعة من الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، وسيبدأ في تقديمها للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا في ديسمبر الشهر المقبل ، بينما ستتوفر اللقطات الإضافية في النهاية لأي شخص يزيد عمرهعن 60 عامًا.

و في هولندا الشهر الماضي ، تم تطعيم حوالي 85٪ من السكان البالغين بشكل كامل ضد COVID-19.و كان ما يقرب من 56٪ من مرضى COVID-19 الهولنديين في المستشفيات و 70٪ من أولئك الموجودين غير محصنين أو تم تطعيمهم جزئيًا فقط شفي العناية المركزة

وأظهرت البيانات التي قدمها المعهد الهولندي للصحة (RIVM) أن متوسط ​​عمر مرضى كوفيد -19 غير الملقحين في المستشفيات الهولنديةيبلغ 59 عامًا ، مقارنة بـ 77 عامًا للمرضى الذين تم تطعيمهم.

وفي الأسبوع الماضي ، أعادت هولندا تقديم الكمامات ووسعت قائمة الأماكن التي تتطلبتصريح مرور كوروناالذي يوضح التطعيم أونتيجة اختبار سلبية

إعلان
اظهر المزيد

البوابة

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً