منوعات

فوائد المشمش المجفف

اكلة فى دقيقتين

فوائد المشمش المجفف

تكمن القيمة الغذائية للمشمش المجفف في حقيقة أنه يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم والتي تزداد في فائدتها من خلال الإضافات التي يتم أضافتها.

عبر موقع صحيفة البوابة الالكترونية نطلعك علي كل ما يخص فوائد المشمش المجفف للبشرة والجسم والشعر.

القيمة الغذائية للمشمش المجفف

يحتوي 100 جرام من المشمش المجفف على العديد من العناصر الغذائية على النحو التالي:

  • السعرات الحرارية 234.4
  • الكربوهيدرات 55.7 جم
  • الألياف 7.7 جم
  • البروتينات 4.8 جم
  • البوتاسيوم 1880 ملجم
  • المغنسيوم 65 ملجم
  • الكالسيوم 92 ملجم
  • الحديد 4.1 ملجم
  • بروفيتامين 107.5 مكج
  • فيتامين سي 2 ملجم
  • النياسين 3 ملجم

مما سبق يتضح أن المشمش غني بالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات والفواكه الغنية بالمعادن التي تعتبر مهمة جدًا للجسم، يمكن استبدال النسبة العالية من الكربوهيدرات فيها بالسكر.

فوائد المشمش المجفف

تؤدي القيمة الغذائية العالية للمشمش المجفف إلى العديد من الفوائد، إنه مفيد للجسم لاحتوائه على عدد كبير من المواد والعناصر.

علاج مشكلات الجهاز الهضمي

يمتلك المشمش المجفف القدرة على علاج حرقة المعدة الناتجة عن تناول وجبات دسمة ويمكن القضاء على حرقة المعدة بمجرد تناول حفنة صغيرة من المشمش المجفف بعد تناول وجبات ثقيلة.

كما يعالج عسر الهضم وذلك لأنه يساعد في التحكم في التفاعلات الحمضية في الجهاز الهضمي وعلاج عسر الهضم يفضل تناوله قبل الأكل لمن يعانون من عسر الهضم المتكرر.

تقوية النظر

المشمش المجفف واقي فعال للعين يحتوي المشمش المجفف على فيتامينات مفيدة جدًا للعيون ووظائفها لذا فإن تناول المشمش المجفف يساعد على تعزيز تدفق الدم السليم إلى العينين وحمايتهما من خطر الإصابة بالتنكس البقعي.

يفيد الدم

يحتوي المشمش المجفف على مستويات عالية من البوتاسيوم أعلى من البوتاسيوم الموجود في الموز هذه النسبة المرتفعة تحسن ضغط الدم وهي مثالية لخفض ضغط الدم المرتفع.

أثبتت دراسات خبراء التغذية أن المشمش مفيد جدًا لأمراض القلب ويقي من تفاقمها كما أثبتت أن الوجبات اليومية تشتمل على جزء مناسب منه؛ يعزز إنتاج الهيموجلوبين في الدم ويمنع فقر الدم.

كما تشير الدراسات إلى أن فيتامين K ضروري لتخثر الدم في حالات الإصابة لوقف النزيف وأن الحصول على هذا الفيتامين من مصادر طبيعية أفضل من الحصول على المكملات الغذائية من الصيدليات.

مفيد لصحة الجهاز التنفسي

أظهرت الأبحاث التغذوية أن تناول القليل من المشمش المجفف مفيد جدًا في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي حيث يحمي من نوبات الربو ويعمل كطارد للبلغم ويقلل من الضغط والضغط على الجهاز التنفسي.

فوائد المشمش المجفف للبشرة

زيادة كمية المشمش المجفف مفيد جدًا في الحفاظ على نعومة البشرة وأيضًا في إزالة مشاكل الجلد مثل البقع الداكنة والتجاعيد والشيخوخة المبكرة وذلك لأن المشمش المجفف يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب مشاكل الجلد.

  • ينصح بتناول المشمش المجفف عند المعاناة من حروق الشمس أو الأكزيما أو الجرب.
  • كما أنه مقشر طبيعي لخلايا الجلد الميتة على الجلد.

فوائد المشمش المجفف للحمل

يستخدم المشمش المجفف منذ فترة طويلة في وصفات لعلاج العقم ولحل مشاكل تأخر الحمل كمنشط للوظائف الحيوية للرجال والنساء.

كما تعتبر من الوجبات الخفيفة المناسبة جداً للحامل لاحتوائها على عناصر مهمة تساعد في تكوين الجنين وتزويده بالعناصر المفيدة لكل من الأم والجنين ولكن يجب الانتباه إذا كانت الحامل المرأة لديها ارتفاع في مستوى السكر في الدم.

أقرأ أيضا

من التهاب الحلق إلى السرطان.. أسباب تورم الرقبة وطرق العلاج

الركن السويسري يزور مرضى السرطان ويهديهم 30ساعة

هل «الإندومي» يسبب السرطان.. «الغذاء والدواء» توضح

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam