الصحة

فوائد زيت جوز الهند للبشره

اكلة فى دقيقتين

فوائد زيت جوز الهند للبشره

فوائد زيت جوز الهند للبشره، يمكن استخدام زيت جوز الهند كمرطب للمساعدة في تقليل علامات الشيخوخة، فيحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للفطريات يمكن وضعها مباشرة على فروة الرأس لمحاربة قشرة الرأس، كما يمكن استخدام مستخلص جوز الهند الغني بالفيتامينات A و B و C و D و E و K للمساعدة في علاج حب الشباب.

تتناول هذه المقالة فوائد زيت جوز الهند للبشره وفوائد زيت جوز الهند للشعر الدهني، عبر موقع صحيفة البوابة الالكترونية نطلعك علي كل ما يخص فوائد زيت جوز الهند للبشره.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

ترغب العديد من الفتيات والنساء في إنفاق أموال طائلة على أدوات التجميل والعديد من المستحضرات والتي تكون باهظة الثمن ولها آثار سلبية على الجلد أكثر مما تستفيد منه، فنلجا للبحث عن المواد الطبيعية التي تقلل من الأعراض الجلدية الناتجة عن فرط الدهون في الجسم.

زيت جوز الهند والبشرة الدهنية

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على العديد من المكونات المفيدة للجسم، يمكن للناس استخدام نوعين من زيت جوز الهند في حياتهم اليومية.

  1. النوع الأول يستخدم للطبخ والذي يمكن استخدامه في الطهي ولكن لا يتم طهيه في درجات حرارة عالية لأنه قد يتحول من مركبات دهنية غير مشبعة إلى مواد دهنية مشبعة التي تضر الجسم.
  2. النوع الثاني يستخدم للبشرة الدهنية كمستحضر تجميلي وكمكون أساسي للعديد من مستحضرات التجميل والأدوية التي تعالج الوجه

يتميز جوز الهند بقوامه الناعم ورائحته العطرية اللطيفة، وهو زيت غني بالمرطبات الطبيعية والمواد التي تعالج العديد من الأمراض الجلدية، فوائده كالتالي:

  • يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة والحفاظ على لمعانها دلكي البشرة الدهنية بزيت جوز الهند في المساء قبل النوم واتركيها تمتص بشرتك طوال الليل، يعمل زيت جوز الهند على تجديد بشرتك وزيادة حيويتها بعد غسلها في الصباح بالماء والغسول.
  • أوراق الزيتون منتج طبيعي وغير مكلف يتم استخدامه بدلاً من المرطبات والكريمات الليلية التي تعتبر من المنتجات باهظة الثمن ويتم وضعها تحت العين لتقليل الهالات السوداء تحت العين والتي تسببها العديد من الأمراض العضوية مثل الكلى والكبد مشاكل ونقص الماء بالجسم وقلة النوم ليلاً.
  • يعمل زيت جوز الهند على تقليل البقع والبثور وتقليل انتشار البثور، يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقليل الالتهابات وانتشار البثور على الوجه
  • ينظف زيت جوز الهند أيضًا قبل وضع المكياج لأنه أحد الزيوت التي يمتصها الجلد بسهولة، الإستعمال سهل و هو أولا تنظيف البشرة قبل استخدام الزيت على الوجه و وضعه مباشرة على الحبوب و البقع بشكل يومي حتى تختفي كلها في وقت قصير.

تاثير جوز الهند علي الشعر

  • يستخدم زيت جوز الهند لتطهير البشرة كبديل لمزيلات المكياج باهظة الثمن التي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي تضر البشرة الدهنية والحساسة وتزيد من الإفرازات، يستخدم زيت جوز الهند على الوجه لإزالة المكياج من كامل الوجه والعينين أيضًا.
  • يعمل زيت جوز الهند على تقليل آثار حروق الشمس ويعمل كدرع فعال من درجات الحرارة العالية والشمس وهو أحد المكونات الموجودة في العديد من الأدوية والكريمات الجلدية التي تحمي الجلد والجسم من أشعة الشمس.
  • يعمل زيت جوز الهند كمقشر للبشرة إذا تم مزجه مع أنواع طبيعية أخرى من الأقنعة، يجدد الجلد والخلايا ويزيل الخلايا الميتة والأوساخ والغبار المتراكم على الوجه وينظف المسام بعمق.
  • جوز الهند له تأثيرات مضادة للشيخوخة ويقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعيد للبشرة.
  • يغذي البشرة ويحسن مظهرها عن طريق تعويض ما يفقد في التغذية من خلال الطعام والتعرض للشمس والكولاجين كما أنه يقلل من الآثار الضارة للماكياج اليومي.
  • لعلاج حب الشباب يتم خلط ملعقة من زيت الزيتون بملعقة من زيت جوز الهند ويدهن بها الجلد بالكامل والأماكن التي تنتشر فيها الحبوب.

فوائد زيت جوز الهند للشعر الدهني

زيت جوز الهند ليس مهمًا فقط للبشرة الدهنية ولكن للشعر والشعر الدهني أيضًا وهو من أكثر الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة والشعر وتغذيهما بشكل جيد ويحمي فروة الرأس ويحمي الزيوت الطبيعية الموجودة فيها ومن أبرز هذه الفوائد:

  • يساعد زيت جوز الهند على علاج الشعر الجاف والمتقصف بسبب الشيخوخة أو استخدام منتجات الشعر القاسية.
  • زيت جوز الهند من الزيوت الجميلة التي تعمل كبلسم للشعر بعد الاستحمام واستخدام الشامبو كما أنه يسهل على من لديهم شعر مجعد أو يجعل تصفيفه أسهل.
  • جوز الهند علاج لأمراض الشعر والبكتيريا والتهابات الجلد والفطريات كما أنه يقلل من تساقط الشعر وتقصفه.
  • لعلاج الشعر التالف من الصبغة والكي والتجفيف والصلع في أماكن منفصلة على فروة الرأس.
  • يزيد من كثافة الشعر ولمعانه وتماسكه.
  • زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي فعال ويمكن استخدامه لتطهير البشرة من البكتيريا والميكروبات.

أقرأ أيضا

من التهاب الحلق إلى السرطان.. أسباب تورم الرقبة وطرق العلاج

هل «الإندومي» يسبب السرطان.. «الغذاء والدواء» توضح

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً