أخبار دولية

«سنغ» عضو مجلس وزراء البقرة الهندي: روث وبول البقر يقوي الاقتصاد

اكلة فى دقيقتين

في وقتً أعلنت فيه حكومة حزب بهاراتيا جاناتا العام الماضي  عن تشكيل «مجلس وزراء البقرة»:بث تلفزيون  آسيا نيوز انترناشيونال يوم أمس مقطعًا لرئيس وزراء ولاية «ماديا براديش الهندية» شيفراج سينغ تشوهان، أثناء مخاطبته مؤتمر الجناح النسائي لجمعية الطب البيطري الهندي فيبوباليقول فيه: “إن الأبقار يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تعزيز اقتصاد الهند عن طريق روثها وبولها” .

ثيران  اقتصادية

قال سينغ  الكثير من العمل لا يمكن أن ينجز بدون الأبقار أو الثيران ، لذلك ، هي بالغة الأهمية ، وروث وبول الأبقار يمكن أن تساعد في تقوية اقتصاد الولاية والبلاد كافة إذا تم وضع نظام مناسب ، وأضافنحن نبذل قصارى جهدنا لتقديم الدعم، وبمساهمة المرأة في هذاالمجال ،أنا متأكد من أننا سننجح ، حيث يمكننا صنع مجموعة من المواد المهمة ، من روث البقر والبول، بدءًا من المبيدات الحشرية إلى الأدوية

مجلس  البقرة

ذكر تقرير نشرته صحيفة اكسبريس الهندية، أن  «ولاية ماديا براديش» تفتخر بوجود أول محمية للأبقار في البلاد والتي وضع أساسهارئيس منظمة راشتريا سوايا مسيفاك سانغ (RSS) ، «موهان بهاجوا» حيث أعلنت العام الماضي ، حكومة حزب بهاراتيا جاناتا في الولاية عن تشكيل  «مجلس وزراء البقرة» مع وزراء من 6 إدارات يعملون من أجل حماية الأبقار والترويج لمنتجات الأبقار في الولاية.

بيان الكونجرس

ركز بيان الكونجرس لاستطلاعات الرأي لعام 2018 في ولاية ماديا براديش أيضًا على الأبقار ، حيث وعد الحزب القديم و الكبير ببناءقشلات  وبدء الإنتاج التجاري لـ (بول البقر). وكان الكونجرس قد وعد ببناء المزيد من محميات الأبقار وتقديم منح للاعتناء بها والحفاظ عليها .

توظيف الشباب

أصر رئيس وزراء تريبورابيبلاب كومار ديبفي عام 2018 ، على تربية الأبقار كوسيلة لتوظيف الشباب ، قائلاً إنه على عكس إنشاءالصناعات الكبيرة التييتعين على المرء استثمار 10000 كرور روبية لتوظيف 2000 شخص، فإن إعطاء 10000 بقرة لـ 5000 أسرة سوف يساعد  الناس على البدء في الكسب خلال “6 أشهر، وكان قد أعلن أن حكومة الولاية ستطلق مخططًا لتوزيع الأبقار على 5000 أسرة من أجل مكافحة سوء التغذية وخلق فرص عمل بالولاية.

ردود أفعال 

تفاوتت ردود الأفعال المحلية في الهند على ماورد في مقطع الفيديو بين منتقد و متهكم ومعجب بالفكرة  ، حيث قال أحد المغردينلقد ذهب الضمير الجماعي للسياسيين الهنود إلى الهاوية. خاصة ، من حزب بهاراتيا جاناتا.”،  وقال مغرد أخر  فقط أعط تعليمًا جيدًا ، سيعزز الاقتصاد تلقائيًا ” ، وأوضحت تغريدة أخرى أنالوضع المضحك في البلاد ، أنها تمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ الاستقلال ولا يمكن لهؤلاء الأشخاص سوى التفكير في نفايات الأبقار، بينما كان أحد المغردين له رأي مختلف حيث قاللا يزال هذا البلد موجهًا نحو الزراعة ، كما أن روث البقر والبول يزيدان من خصوبة الأرض بشكل كبير. المزيد من الخصوبة يعني المزيد من الإنتاج والمزيد من الإنتاج يعني النمو في الاقتصاد.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً