الطب

مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية

اكلة فى دقيقتين

يمكنك الآن تناول افضل مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية لجميع الأعمار، حيث تحدث حساسية الجلد الشائعة من ملامسة مادة مهيجة، ويعتقد جهاز المناعة لديك أنها تتعرض للهجوم، لذلك فهي تبالغ في رد الفعل وتطلق الأجسام المضادة الالتهابية للمساعدة في محاربة الغزاة.

كما يمكن أن تنتج حساسية الجلد عن العديد من العوامل، فبعضها مرضي أو حتى عرضي أو قد يكون مزمنًا، وعندما يبحث شخص ما عن علاج لحساسية الجلد او مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية يجب عليه أولاً معرفة الأسباب التي تؤدي إلى العدوى والعلاجات المختلفة، سواء كانت طبية أو طبيعية يتم اللجوء إليها للعلاج.مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية

ماهى حساسية الجلد؟

الحساسية الجلدية معروفة هى الاحمرار والتهيج والحكة الجلدية التي تؤثر على المناطق التي تتلامس مع المواد التي يكون للجسم رد فعل تحسسي لها، مثل الطعام وحبوب اللقاح والوبر والمواد الكيميائية وغيرها من المواد، كما يمكن أن تتأثر أنواع معينة من الجلد ببعض العوامل التي تتسبب في تشقق الجلد.

لذلك موقع البوابة في هذه المقالة يقدم لك أهم الأعشاب الطبيعية لعلاج حساسية الجلد، والمكونات المستخدمة في هذه الأعشاب الطبيعية هي الأفضل من حيث امتصاص حساسية الجلد وتحفيز تجديد خلايا الجلد.

قشور الفواكه:

قشولا الفواكه تساهم في العلاج خاصة قشر البطيخ والموز حيث يتم حك المنطقة الحساسة بقشر الثمرة.

جل الصبار:

بسبب الخصائص المطهرة والمضادة للالتهابات لجل الصبار بالإضافة إلى محتواها من العناصر الغذائية الهامة للبشرة اصبح علاجًا فعالًا لحب الشباب وخاصة الحالات الشديدة ،عندما يتم دهن الجل مباشرة على المناطق المصابة 3 مرات يوميًا، فالصبار مضاد معروف للالتهابات، لذلك يستخدم جل الصبار لتخليص الجلد من الحكة والاحمرار والحساسية.

الليمون:

يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك بمستوى أعلى من الفواكه الحمضية الأخرى ،مثل الجريب فروت والبرتقال. يساعد هذا الحمض في منع تكون حصوات الكلى.

لحاء الصفصاف هو نبات ذو قدرة كبيرة على تهدئة الألم في المنطقة الحساسة ،وذلك لاحتوائه على مواد تعمل كمضاد للالتهابات بشكل عام ،ويتم ذلك عن طريق وضع القليل من عصير الليمون على المنطقة المصابة.مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية

زيت الزيتون:

زيت الزيتون النقي هو الزيت الذي يتم الحصول عليه من خلال العصر البارد ،وهو ما يسمى الزيت البكر ،وهو أعلى جودة حيث تبدأ العملية باستخراج الزيت عند درجات حرارة تقل عن 38 درجة مئوية، دون إضافة مواد كيميائية.

قد يستخدم أصحاب البشرة الحساسة زيت الزيتون البكر ،الذي يحتوي على خصائص غنية متنوعة ،للتخلص من الأعراض التي تنتج عن الحساسية عن طريق خلط كمية كافية من زيت الزيتون مع العسل الأبيض ووضع العسل على منطقة البشرة الحساسة.

الشعير:

الشعير من الأعشاب التي لها فاعلية عالية في تخليص الجسم من الالتهابات والحكة، ويساعد شرب الشعير المغلي على زيادة كمية البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي ،وقد يكون للبكتيريا المفيدة تأثير على مستويات السكر في الدم ،حيث أن هذا النوع من البكتيريا قد يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم مع تأثير قد يستمر حوالي 11-14 بعد ساعات من شرب المشروب الذي يمكنك تحضيره من خلال خطوات بسيط فكل ماعليكي ان تغلي بعض الماء مع الشعير واشربه مع القليل من العسل..

البابونج:

البابونج من الأعشاب التي تساعد في علاج حساسية الجلد والحكة لاحتوائه على زيوت طيارة تساعد في رفع مناعة الجسم للتخلص من الأجسام الضارة التي تسبب الحساسية بشكل أسرع، و أزهار البابونج  يمكن تناولها بعد ان تُغلى في كوب من الماء المغلي ،ويُؤخذ السائل مرتين في اليوم.

حبة البركة:

الحبة السوداء من الأعشاب الطبية التي استخدمت قديماً لعلاج الأمراض الجلدية بإضافتها إلى العسل مما يرفع مناعة الجسم بشكل رائع.

النعناع:

النعناع: نظرًا لأن النعناع نبات وثيق الصلة بالريحان ،فقد يستفيد الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد الناتجة عن الريحان من وضع أوراق النعناع على المنطقة المصابة.

بذلك تكون تعرفت على مجموعة كبرى من مشروبات لعلاج الحساسية الجلدية، كما وضحنا طريقة عمل كل مشروب من هذه المشاريب.

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam