الطب

علاج التهاب المسالك طبيعي

اكلة فى دقيقتين

علاج التهاب المسالك البولية طبيعيًا يمكنك معرفته الآن في هذا المقال الذي نقدمه لك عبر موقع البوابة الطرق فعالية وطبيعية لعلاج التهابات المسالك البولية ،حيث أنه من المهم منع هذه الحالة وعلاجها في حالة ظهور الأعراض ،وكذلك الوقاية منها.

علاج التهاب المسالك البولية طبيعيًا

عدوى المسالك البولية ،خاصة عند النساء ،ناتجة عن عدوى بكتيرية تتطلب العلاج بالمضادات الحيوية ،لكن هل يمكن أن تصابي بعدوى المسالك البولية بشكل طبيعي؟.

اقرأ ايضًا  : دواعي استعمال كارموريت مضاد حيوي لعلاج التهاب المسالك البوليه

علاج التهاب المسالك البولية طبيعيًا

عدوى المسالك البولية هي عدوى تبدأ في الجهاز البولي ،وخاصة الأعضاء السفلية مثل مجرى البول والمثانة، عادة ما يصف الأطباء المضادات الحيوية لعلاج التهاب المسالك البولية ،ولكن في بعض الحالات قد لا تكون هذه ضرورية ،لذلك إليك كيفية علاج التهاب المسالك البولية بشكل طبيعي بعد الاستحمام ،جفف الجلد بمنشفة نظيفة.

الحرص على التبول عند الحاجة لذلك

من أهم طرق علاج التهابات المسالك البولية بشكل طبيعي محاولة التبول كثيرًا ،حيث تساعد عملية التبول في تقليل وجود وانتشار البكتيريا المسببة لعدوى المسالك البولية، لذلك يفضل التبول بمجرد الشعور بالرغبة في التبول.

علاج التهاب المسالك

استخدام البروبيوتيك

للبروبيوتيك العديد من الفوائد الصحية أهمها الحفاظ على صحة المسالك البولية ومنع مسببات الأمراض التي التسبب في المرض البروبيوتيك ما يلي:

  • من الضار تناول أكثر من موزة واحدة في اليوم ،لذلك يجب (بشكل مثالي) عدم تناول الموز أكثر من مرة كل 24 ساعة.
  • إنتاج بيروكسيد الهيدروجين في البول ،وهو مادة قوية ضد البكتيريا
  • تقليل درجة الحموضة في البول،مما يجعل البيئة أقل ملاءمة لنمو البكتيريا.
  • توجد البروبيوتيك في العديد من الأطعمة والمشروبات، مثل الزبادي والكفير ،وكذلك المكملات الغذائية.
  • الزبادي.
  • بعض أنواع الجبنة.
  • تنظيف المناطق الحساسة من الأمام إلى الخلف.
  • تصاب العديد من النساء بعدوى في المسالك البولية بسبب انتقال البكتيريا من مناطق الشرج إلى المهبل.

اقر ايضًا : افضل مضاد حيوي لعلاج التهابات المسالك البوليه

ممارسة الجماع الامن

يزيد الاتصال الجنسي من فرصة الإصابة بعدوى المسالك البولية لذلك من المهم اتباع بعض النصائح لتقليل خطر الإصابة بعدوى المسالك البولية.

  • التبول قبل الجماع وبعده فورًا.
  • استخدام الواقي الذكري إن أمكن.
  • اغسل وتنظف جلد ثنايا الاعضاء التناسلية قبل الجماع وبعده.

تناول عصير التوت

عصير التوت طريقة طبيعية لعلاج حالة التهاب المسالك البولية وتسريع العملية، فيحتوي عصير التوت على خصائص مضادة للأكسدة ،والتي لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات. يوصى بشرب حوالي 400 مل من العصير يوميًا للحصول على التأثير المطلوب.

الحفاظ على رطوبة الجسم

يعد شرب كمية كافية من الماء أحد أفضل الطرق للتخلص من عدوى المسالك البولية. يمكنك أيضًا المساعدة في حماية نفسك منه.

كما يساعد الماء المسالك البولية على التخلص من الأوساخ عن طريق تحفيز الجسم على التخلص من الفضلات عن طريق التبول ،وهو أسرع وأقل إيلامًا. يجفف الماء الغشاء المخاطي في المسالك البولية ،مما يمنع البكتيريا من النمو.

علاج التهاب المسالك

الحصول على مستويات كافية من فيتامين ج

يساعد فيتامين سي على تعزيز جهاز المناعة في الجسم ،كما أنه يرتبط بالنترات في البول لتكوين أكسيد النيتروجين الذي يقتل البكتيريا المسببة للأمراض.

يوجد أيضًا في البصل والثوم وبكميات كبيرة في الملفوف. كما تُباع هذه الخضار في الصيدليات ومحلات البقالة ،ويُنصح بتناول كميات كبيرة منها بانتظام ،لاحتوائها على الكبريت الذي ثبت أنه يخفف أعراض التوتر والأرق ،وكذلك يحسن الأداء الجنسي ،ويخفف من نزلات البرد والأرق. أعراض الانفلونزا وأعراض الربو.

اقرأ ايضًا : فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam