كُتاب البوابة

متى تكون محافظتي الأجمل ؟

اكلة فى دقيقتين

كل رؤية تتحقق بالطموح وكل طموح يكون تحقيقه بالتعاون الذي هدفه أن يكون الإنسان قادراً على الوقوف على قدميه وأن يحصل على الفرص الـمتاحة لتطوير نفسه أولاً ليصل من خلالها لتطوير مجتمعه ومسقط رأسه والذي يكون لاحقاً صورة جميلة تحكي أن هناك وطن استحق أن يكون هو المنفرد بين بلدان العالم بجمال إنجازاته .

ومحافظة تُـرَبَة محافظة تمتاز بموقع جغرافي يعلمه الكثير من الباحثين والـمطلعين والإعلاميين وشهد بذلك الـمؤرخون الذين كتبوا وألفوا عن الـمنطقة وأكدوا أنه موقع لا يخلو من مقومات النجاح والتي منها الزراعة والتراث والاستثمار وأنه القابل لفرص العمل والتي بدورها ستتيح للأقل دخلاً بالتواجد لتحقيق الاستقرار والحماية من البطالة وتوفر النمو الاقتصادي الذي يعود بالفائدة على الـمجتمع الساعي لتحقيق آمال أجياله .

فكيف يكون الجذب لتنفيذ ذلك الـمراد ؟
نعلم أن هناك جهود يجب أن تتكاتف لـمصلحة الـمحافظة والنهوض بها لتكون وحسب موقعها محافظة يشار لها بالعمل المميز فهناك محافظ
يحتل رأس الهرم التنظيمي ومؤسسات حكومية أخرى ورجال أعمال تميزوا تجارياً وعلينا التعاون معهم والمطالبة بتذليل الصعوبات .. فتواجد كبار
الـمستثمرين بالسعودية مطلب فتح باب التنافس التجاري وغاية مردوده الفرص الكثيرة للوظائف وإعاقة للبطالة وتحريك للسوق العقارية ونهضة للشكل العام .

ومراجعة ملف الـمواقع التراثية والتذكير به حاجة ملحة حتى يكون الإقبال على مشاهدة تراثنا ظاهرة تأخرنا في ظهورها ولتكن البداية بإقامة متحف عام يحتوي على كل ما لدينا من تراث ففي ذلك فرصة للعمل من خلال التواجد الدائم والدعوة والإعلان وحسن الاستقبال لمحبي التراث ومن جميع بقاع الدنيا .

وعلى إعلامنا الموقر الحث على التواجد والتعاون وبذل الجهود والعمل الذي هدفه التطور وجعل الـمحافظة وجهة لكل شراكة تعاونية هدفها تقديم سبل الراحة للمواطن والـمقيم .

للكاتب تغريدة :

كل طموح سيتم تحقيقه وليس بالصعب ، فحين يكون القلب واحد والصف واحد والتعاون الصادق الـمثمر هو الهدف الـمنشود تكون محافظتي
هي الأجمل .

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً