منوعات

آبل تطرح تحديثًا جديدًا لحل مشكلة انقطاع المكالمات بـ«آيفون 12»

اكلة فى دقيقتين

طرحت شركة “آبل”، تحديثًا لنظام التشغيل “IOS 15″، بعد تلقّي العديد من الشكاوى من مستخدمي “آيفون 12” بشأن انقطاع المكالمات بشكل مفاجئ.

وذكر موقع “إنغادجيت”، المتخصص بمجال التقنية، أنَّ التحديث يعمل على إصلاح المشكلة التي تحدث دون سابق إنذار، أثناء المكالمات الصوتية.

كانت “آبل”، أطلقت تحديثًا لنفس النظام، يتضمن مزايا جديدة لمستخدمي هواتف “آيفون” مثل خدمة “شير بلاي” لمشاهدة الأفلام والبرامج، أو الاستماع إلى الموسيقى مع الأصدقاء عبر مكالمة عن طريق “فيس تايم”.

وتستعد شركة «آبل»، لإضافة ميزة جديدة إلى هواتفها الذكية «آيفون»، تتعلق برصد حوادث الطرق.

وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، فإن «آبل» تعمل على جعل هواتف «آيفون» وكذلك ساعاتها الذكية قادرة على اكتشاف حوادث السيارات تلقائيا وقت وقوعها، فضلا عن إجراؤها اتصالا تلقائيا بخدمة الطوارئ في أمريكا «911».

وبحسب التقرير فإن «آبل» ستعتمد في الميزة الجديدة على مستشعرات مثل مقياس التسارع المدمج في أجهزتها.

وذكرت «وول ستريت جورنال» في تقريرها أن «آبل» قررت إضافة الميزة بعد أن ظلت تجمع بيانات تم مشاركتها من جانب مستخدمي «آيفون» وساعات «آبل» دون الإفصاح عن هوياتهم، والتي اكتشفت من خلالها وقوع أكثر من 10 ملايين حادث سيارة، مع أكثر من 50 ألف محاولة للاتصال برقم الطوارئ 911.

ومن المفترض أن يتم طرح ميزة رصد حوادث الطرق على هواتف “آيفون” وساعات “آبل” في العام المقبل 2022.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam