منوعات

«فايزر» تكشف عن دواء جار تحضيره يمكنه مواجهة متحور «أوميكرون»

اكلة فى دقيقتين

قال الرئيس التنفيذي لشركة «فايزر» العالمية، ألبرت بورلا، إن الشركة تعمل على تطوير نموذج جديد من لقاح مضاد يكون فعالا مع متحور «أوميكرون» سريع الانتشار.

وأضاف، في تصريحات مع شبكة «سي إن بي سي» الأمريكية، اليوم الإثنين، أنه من المتوقع أن يحتاج العالم إلى التطعيم بشكل سنوي لمواجهة جائحة «كوفيد19»، والمتحورات الجديدة التي تظهر.

وأشار إلى قدرة شركة «فايزر»، المصنعة للقاح مضاد لـ«كوفيد19» يحمل الإسم نفسه، على إنتاج أربعة مليارات جرعة من اللقاح خلال العام المقبل، مضيفا أنه إذا كانت هناك حاجة جديد لمواجهة متحور «أوميكرون»، فإن الشركة قادرة على تصنيع أربعة ملايين جرعة من اللقاح الجديد.

وتتوقع «فايزر» أن تصنع 80 مليون جرعة من علاجها التجريبي المضاد لفيروس «كوفيد19»، الذي يحمل اسم «Paxlovid». وسبق وأعلنت الشركة عزمها إنتاج 180 ألف جرعة من العلاج التجريبي بحلال نهاية العام الجاري، و50 مليون جرعة خلال العام المقبل، بينها 21 مليون جرعة في النصف الأول من العام.

وأعرب بورلا عن ثقته في فاعلية علاج «Paxlovid» أمام متحور «أوميكرون» الجديد، مضيفًا أن الشركة ستحصل على مزيد من المعلومات بشأن المتحور الجديد في غضون أسابيع قليلة.

إعلان
اظهر المزيد

البوابة

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً