منوعات

” شتاء حائل ” متعة لرواد البرية على جمر ” الغظى”

اكلة فى دقيقتين

جذبت الأجواء الشتوية التي تعيشها المنطقة الشمالية وتحديدا منطقة حائل هواة الرحلات البرية من الأهالي للخروج إلى الصحراء والبراري ، من أجل قضاء أجمل الأوقات مع الأسرة والأصدقاء على ضوء شبة النار الأرطى بعيدا عن صخب حياة المدينة وزحمتها .

ولأهالي حائل على مرّ التاريخ قصة عشق مع النفود وطلعات البر في فصل الشتاء و ” شبة الضوء ” التي تحلو حولها أحاديث الذكريات.

من جهة فقد شهدت المحلات المتخصصة لبيع مستلزمات الرحلات البرية في منطقة حائل إقبالا واسعاً لاقتناء أدوات تجهيز أدوات الرحلة من احتياجات .

بينما أكد أحد أصحاب المحلات للرحلات البرية بأن الحركة السوقية لعدد من المحلات المتخصصة انتعشت هذه الأيام مع بداية دخول فصل الشتاء .

ومن جانبه، أوضح المواطن عبدالمجيد التريباني أنه على الرغم من ميل الأجواء في حائل إلا أن أهالي حائل لا تمنعهم هذه الأجواء للخروج للصحراء للاستمتاع مع الأهل والأصدقاء بنصب الخيام الذين يجتمعون لتبادل أحاديث الزمن الماضي وجمر الأرطى على موقد النار لتناول القهوة والشاي، والحليب بالزنجبيل، إضافة إلى طبخ الأكلات الشعبية التي يفضلها أهالي المنطقة على حطب الطبيعة.

وقد أوضح أحد المختصين في الطب النفسي والأسرة أن الرحلات البرية خاصة الجماعية تتيح للأسرة الواحدة التقارب والألف أكثر وأكثر وبعيد عن جميع وسائل الاتصال والأجهزة حتى للأطفال .

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam