منوعات

هذه أسوأ العادات الغذائية لمرضى القلب.. تجنبها

اكلة فى دقيقتين

تظل أمراض القلب من العوامل الرئيسية المسببة للوفيات حول العالم، وللأسف يقوم الملايين يوميا باختيارات سيئة، تتسبب في تدمير صحة القلب.

وترتبط العادات الغذائية ارتباطا وثيقا بصحة القلب، وكما أن هناك عادات غذائية تساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، هناك كثير من العادات التي يجب أن نتجنبها، خصوصا مرضى القلب.

ونشر موقع «Eat This Not That» قائمة ببعض العادات الغذائية السيئة، يُنصح مرضى القلب بتجنبها:

تخطي وجبة الإفطار. يلجأ الكثيرون إلى تخطي وجبة الإفطار الصباحية في إطار نظام الصيام المتقطع، لكن هذه الخطوة من أهم العوامل التي تزيد مخاطر الإصابة بمشاكل في القلب. ووجدت دراسة، منشورة بالعام 2019، أُجريت على 199 ألف شخص غير مصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية، أن من لم يتناول وجبة الإفطار بانتظام يوميا كانوا معرضين بنسبة 21% إلى الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة مقارنة بغيرهم.

الإكثار من تناول الكربوهيدرات المكررة. وجدت دراسة، نشرت بالعام 2021، شملت 150 ألف مشارك في 21 دولة، كان الأفراد الذين يتناولون أعلى كمية من الحبوب المكررة هم الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

الإكثار من اللحوم الحمراء والمصنعة. الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والمصنعة، مثل النقانق وغيرها، يعرض صحة القلب للخطر. ووجدت دراسة شاملة، منشورة في دورية « Critical Reviews in Food Science and Nutrition» أن تناول كمية إضافية من اللحوم الحمراء يوميا، بما يعادل 50 جرام، يزيد احتمالات الإصابة بأمراض القلب بنسبة 9%، وبنسبة 18% بالنسبة إلى اللحوم المصنعة.

تناول الطعام في أوقات متأخرة من اليوم. وجدت دراسة، منشورة في دورية جمعية القلب الأمريكية، شملت 8 آلاف شخص غير مصابين بالسرطان أو السكري أو أمراض القلب، أن من يتناولون الطعام في أوقات متأخرة من اليوم تزيد لديهم احتمالات الإصابة بتصلب الشرايين، المرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam