منوعات

“تُضيء في الشمس”.. كمامة ذكية تكشف فيروس كورونا

اكلة فى دقيقتين

طور علماء قناع وجه جديداً يستخدم الأجسام المضادة للنعام لكشف فيروس كورونا عن طريق التوهج تحت الأشعة فوق البنفسجية.

ويحتوي القناع الجديد على مرشح (فلتر) مغطى بأجسام مضادة يمتلكها النعام تستهدف كورونا، بعدما بيّنت أبحاث سابقة أن هذه الطيور لديها مقاومة قوية للأمراض، وتم استخراج هذه الأجسام المضادة من بيض النعام الذي حُقن بجرعة غير نشطة وغير مهددة من الفيروس، وفق ماورد في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وفي دراسة صغيرة أجراها باحثون من جامعة محافظة كيوتو في غرب اليابان، ارتدى 32 شخصاً الأقنعة الجديدة لمدة 8 ساعات قبل إزالة المرشحات ورشها بمادة كيميائية تضيء تحت الأشعة فوق البنفسجية في حالة وجود كورونا في أنفاس مرتديها.

ووجد الباحثون أن تلك التي كان يضعها الأشخاص المصابون بالفيروس توهجت بالفعل من عند منطقة الأنف والفم، بالإضافة إلى ذلك، قال الفريق إن الإضاءة الـ(إل إي ديLED ) الخاصة بالهاتف الذكي يمكن استخدامها أيضاً لكشف الفيروس.

ويأمل الفريق أن يمكن هذا الابتكار من إجراء اختبارات منخفضة التكلفة للفيروس في المنزل، رغم أنهم لم يكشفوا عن تكلفة القناع الواحد.

وقال ياسوهيرو تسوكاموتو الذي قاد الفريق المطور للابتكار الجديد: “هذه الكمامة أسرع بكثير في رصد (كورونا) من الاختبارات التقليدية المعروفة وأرخص سعرًا”. وأضاف أنه من المحتمل أن تكشف الكمامة حاملي الفيروس الذين لا تظهر عليهم أعراض.

وأشار أفراد فريق الدراسة إلى رغبتهم في تطوير كمامات يمكنها التوهج تلقائياً، دون إضاءة خاصة.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam