منوعات

الصحة العالمية: «أوميكرون» قد يسهم في الانتصار على جائحة كورونا

اكلة فى دقيقتين

كشفت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، عن خبر سار بخصوص المتحور «أوميكرون»، الذي انتشر بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة حول العالم، مشيرة إلى أنَّه قد يسهم في الانتصار على جائحة كورونا.

وردت ممثلة الصحة العالمية على سؤال بخصوص هذا الشأن خلال إحدى المقابلات الصحفية، قائلة: «هذا الأمر محتمل»، مضيفة: «نحن نأمل بأن الأمر سيكون هكذا. وحتى الآن من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، لأنَّ عدد المصابين بـ”أوميكرون” غير كافٍ، وعلينا أن ننتظر أسبوعًا أو أسبوعًا ونصف الأسبوع حتى نستطيع أن نقول بالدقة»، وفقًا لروسيا اليوم.

وأكدت أنه في حال الانتصار على وباء فيروس كورونا، سيتحول الفيروس إلى الأمراض الوافدة، مثل الإنفلونزا، لكن عدد الإصابات سيكون أدنى بكثير، وسيكون من الممكن محاربة هذا المرض.

وأعربت المسؤولة عن قلقها إزاء سرعة انتشار متحور «أوميكرون»، مشيرة إلى أن «قفزة كبيرة خلال فترة وجيزة قد تؤدي إلى شلل نظام الرعاية الصحية، إن كان عدد المصابين كبيرا للغاية».

وأضافت أنَّ نفس العلاج ونفس العقاقير التي تستخدم لعلاج الإصابات بالمتحورات الأخرى، فعالة ضد متحور «أوميكرون» أيضا.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam