محليات

بينهم الإعلام والترفيه.. الموارد البشرية تكشف عن القطاعات الجديدة المستهدفة بقرارات التوطين

قال المهندس ماجد الضحوي، وكيل وزارة الموارد البشرية للتوطين وتمكين المرأة، اليوم، إن الوزارة سوف تعلن قريبًا عن قرارات توطين لقطاعات الإعلام والاستشارات والترفيه وبعض المهن الجديدة.

وأكد الضحوي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «ياهلا» المذاع عبر فضائية «روتانا خليجية»، أن جميع المؤشرات الاقتصادية تقودنا للتفاؤل وخطط رؤية 2030 نشاهد نتائجها على أرض الواقع.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية استعرضت جهود توطين الوظائف في القطاع الخاص، وأكدت الوزارة على كفاءة الكوادر المهنية السعودية في مجال المطاعم والمقاهي والمجمعات التجارية والأسواق المركزية وطب الأسنان.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية، وصول عدد السعوديين والسعوديات العاملين في القطاع الخاص وصل إلى 1.908.613 مواطنًا.

واستطلعت الوزارة، رأي عدد من أطباء الأسنان بشأن توطين الوظائف في القطاع الخاص، وقال الدكتور إبراهيم محمد، إن قرار التوطين صدر موفقًا بكل المقاييس ويخدم المرضى والأطباء ويرفع مستوى الخدمة العلاجية.

وتابعت الدكتورة ريما رويد الملاح، إننا سعداء بإعطائنا تلك الفرصة لإثبات دورنا والاستفادة من تلك الفرصة الذهبية لنكون رائدين في ذلك المجال.

كانت الوزارة أكدت استمرارية الجهود ودراسة أوضاع سوق العمل وعبر العديد من المبادرات والتعاون من منشآت القطاع الخاص؛ حيث يعد ذلك الرقم هو الأعلى تاريخيًّا من حيث عدد العاملين السعوديين في ذلك القطاع.

وقالت، إن بلوغ المستهدف يأتي استمرارا لجهود الوزارة نحو تحقيق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 الهادفة إلى خلق فرص وظيفية ممكنة لأبناء وبنات الوطن بشكل منظم ومتكافئ وتوفير بيئة عمل مناسبة تحقق لهم الاستدامة والاستقرار الوظيفي وتدعم جهود التنمية المستدامة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى