منوعات

حسم الجدل حول تسبب القهوة في الإصابة بأمراض القلب

اكلة فى دقيقتين

تُدوولت كثير من التساؤلات حول كوب القهوة الصباحي، هل هو مفيد أم ضار ويساهم في الحفاظ على صحة القلب أم العكس؛ ولعل آخر الدراسات في مجال أمراض القلب استطاعت أن تحسم الجدل.

وفجرت دراسة حديثة، مفاجأة من العيار الثقيل بأن تناول القهوة بانتظام في الصباح، لا يُزيد من خطر الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب، بل يخفض من خطر قصور القلب بنسبة 5%.

ومن جانبها، تشير الدكتورة آنا كورينيفيتش، أخصائية أمراض القلب الروسية، إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا باحتشاء عضلة القلب فإن تناولهم كوب أو اثنين من فناجين القهوة يوميًّا سيكون له تأثير إيجابي في صحتهم، وفقًا لما جاء في روسيا اليوم.

وأكدت أخصائية أمراض القلب الروسية، أن الباحثون لم يكتشفون أية تأثير سلبي للقهوة على القلب والأوعية الدموية عند تناولها باعتدال، لافتة إلى أن الكافيين يلعب دورًا مهمًّا في تحسن الدورة الدموية الدقيقة ويسهم في خفض الالتهابات المسببة لتصلب الشرايين في الجسم، بالإضافة إلى أنه يُحفز نشاط الدماغ.

وتنصح الأخصائية الروسية بتناول كوب القهوة دون سكر وحليب، للحصول على فوائد أكبر وتجنب الإصابة بمرض السكري.

كان البروفيسور زاوربيك شوكشيف، أخصائي أمراض القلب، قد أعلن في وقت سابق، أن تناول القهوة يقلل من خطر تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، مؤكدًا أن القهوة ترفع مستوى ضغط الدم قليلًا ولفترة قصيرة.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam