منوعات

احذر.. عقاقير خافضة للكوليسترول قد تتسبب في وفاتك

اكلة فى دقيقتين

حذر خبراء من أن تناول بعض العقاقير الطبية الخافضة للكوليسترول يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا في العضلات وتلفًا للكبد وفشلًا كلويًا وموتًا.

والستاتينات هي مجموعة من الأدوية التي يمكن أن تساعد في خفض مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) في الدم.

وغالبًا ما يُطلق على كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) اسم الكوليسترول الضار، لأنه يلتصق ببعضه البعض داخل الشرايين، ما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية. لذلك يتم تشجيع أي تدخل يتعارض مع هذه العملية.

وفي الطرف الأقصى من الطيف يوجد انحلال الربيدات، وهو شكل نادر جدًا يهدد الحياة بسبب تلف العضلات، وفقا لموقع medikforum الطبي.

ويحذر الخبراء من أن انحلال الربيدات يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا في العضلات وتلفًا للكبد وفشلًا كلويًا وموتًا.

وتجدر الإشارة إلى أن مخاطر الآثار الجانبية الخطيرة للغاية منخفضة ويتم احتسابها في حالات قليلة لكل مليون شخص يتناولون العقاقير الخافضة للكوليسترول.

لكن يمكن أن يحدث انحلال الربيدات عند تناول العقاقير الخافضة للكوليسترول مع بعض الأدوية أو إذا كنت تتناول جرعات عالية من العقاقير الخافضة للكوليسترول.

من المهم التأكيد على أن العديد من الأشخاص الذين يتناولون العقاقير الخافضة للكوليسترول لا يعانون من آثار جانبية.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam