أخبار عربية و عالمية

‏”ميون” تدين استمرار احتجاز موظفين أمميين في صنعاء وتطالب بالإفراج عنهما

أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان استمرار احتجاز مليشيا الحوثي عددا من الموظفين والعاملين في الشؤون الإنسانية منذ نوفمبر الماضي بينهم اثنان من المفوضية السامية لحقوق الإنسان واليونسكو.

وعبرت المنظمة في الوقت نفسه عن قلقها بشأن وضع الموظَّفين اللذين لم تتمكن اليونسكو والمفوضية السامية من التواصل معهما منذ احتجازهما بصنعاء على الرغم من الحصانات الممنوحة لموظفي الأمم المتحدة بموجب القانون الدولي.

وأكدت تضامنها مع أهالي المحتجزين اللذين لم تتلقى أسرهما أي معلومات حول التهم الموجهة لهما أو المبرر القانوني لاحتجازهما، أو حتى معلومات عن وضعهما الحالي.

ودعت ميون جماعة الحوثي إلى الإفراج الفوري عن الموظفين الأمميين وبقية الموظفين في الشؤون الإنسانية دون شروط، والكف عن وضع العراقيل ومحاولات ابتزاز المجتمع الدولي بهذه الممارسات.

وكانتمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسانواليونسكو أفادتا في بيان مشترك، الثلاثاء الماضي، إن ميليشيا الحوثي تعتقل موظفين اثنين في المنظمتين منذ مطلع نوفمبر الماضي، وطالبتا بالإفراج عنهما.

ولم يقدم بيان المنظمتين الأمميتين تفاصيل بشأن هذين الفردين، لكن مسؤولا في الحكومة اليمنية قال إنهمايمنيان عملا سابقا لصالح السفارة الأمريكية في صنعاء، حسبما ذكرترويترز“.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى