محليات

“الجمارك” تحبط محاولتي تهريب أكثر من 8 ملايين حبة كبتاجون مخبأة داخل براميل وثمار البصل

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم (الجمعة)، إحباط محاولتي تهريب أكثر من 8,3 مليون حبة كبتاجون بمنفذ ميناء جدة الإسلامي بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليتين وردتا إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أن المحاولة الأولى وردت عبر إرسالية “بصل” عبر الميناء، حيث أسفر الكشف عليها بالتقنيات الأمنية والوسائل الحية “الكلاب البوليسية” عن ضبط أكثر من 3 ملايين حبة كبتاجون مخبأة في الإرسالية داخل ثمار البصل.

ولفتت الهيئة إلى أن تم في المحاولة الثانية إحباط تهريب أكثر من 5 ملايين حبة كبتاجون، كانت مُخبأة في إرسالية عبارة عن براميل من مادة “السيليكون” وردت إلى المملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، مؤكدة أنه تم القبض عليهم وعددهم 3 أشخاص.

وأكدت الهيئة أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات المملكة وصادراتها، وتقف بالمرصاد أمام محاولات المهربين، مناشدة الجميع بالإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية 1910 أو عبر البريد الإلكتروني أو الرقم الدولي (00966114208417).

ونوهت بأنها تتولى من خلال هذه القنوات استقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى