منوعات

5 عادات صباحية مذهلة تساعد في ضبط إيقاع اليوم ومواجهة الضغوط

اكلة فى دقيقتين

كشف خبراء في مجال التغذية والشؤون الحياتية، عن خمس عادات صباحية ساحرة لها أهمية كبيرة في ضبط إيقاع اليوم، وتجعله أفضل بشكل كبير حال القيام بها.

وأضح الخبراء وفقا لموقع “styleblueprint” المعني بالشؤون الصحية، أن اتباع هذا الروتين الصحي يجعل الحياة أفضل ويجنب الأشخاص الوقوع ضحية الوقت والظروف والضغط خلال اليوم، وهي كالتالي:

الالتزام بقسط وفير من النوم، حيث أكد الخبراء أن أبرز الأشياء التي تجعل الروتين الصباحي أكثر فعالية هو أن يلتزم الشخص بمتوسط نوم من 7-9 ساعات، لافتين إلى أن ذلك يقلل التوتر ويعزز التركيز، ويؤثر إيجابيا على مستوى المناعة والهرمونات والذاكرة، وكذلك تناول الطعام بشكل جيد.

شرب المياه، فقد أكدت الدراسات أن شرب المياه خلال الدقائق العشر الأولى من الاستيقاظ مهم للغاية ليبدأ اليوم بطريقة صحية، خاصة أن الجسم خلال ساعات النوم يخضع للراحة واستعادة العافية، لكنه لا يتلقى ماءً خلال هذه الساعات. ويساعد شرب الماء صباحا على ترطيب الجسم والتخلص من السموم، ويعوض الجوع ويقلل من الطعام الذي سيتم تناوله، كذلك يمكن تناول عصير الليمون.

تناول الفيتامينات والمعادن، فقد أوصى باحثون في مجال التغذية بتناول بعض الفيتامينات والمعادن التي يمكن الحصول عليها من خلال الشوفان والزبادي والحبوب وغيرها.

اليوجا والتأمل والجلوس في الطبيعة، فقد أوصى الخبراء أن يقتنص الأشخاص صباحا لحظات للتأمل والهدوء قبيل البدء بجدول الأعمال التي يجب إنجازها، حيث يمنحه ذلك فرصة للإبداع بدلا من الاندفاع، ويبقى الشخص بتركيز عال خلال اليوم.

التفكير في الأمور الإيجابية، حيث نصح الخبراء بممارسة “الامتنان” خلال ساعات الصباح وذلك بالتفكير مثلا في عدة أشياء يكون الإنسان ممتنًا لها مثل صحته أو وظيفته أو أفراد عائلته أو أي شيء يجعله يبتسم.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam