محليات

أمير جازان يثنى على جهود الجامعة المتميزة في دعم إنتاج البن

أشاد أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبدالعزيز بدور جامعة جازان الريادي في دعم إنتاج البن وتميز مبادراتها ومشاريعها البحثية لتطوير زراعة البن، منوها بجهود باحثيها وأساتذتها في دعم وتعزيز المشاريع الزراعية المستدامة عبر الأبحاث والدراسات العلمية.

جاء ذلك خلال وقوف أمير المنطقة على جناح الجامعة في مهرجان البن التاسع المقام بمحافظة الدائر بحضور صاحب السمو الملكي الأميرمحمد بن عبدالعزيز بن محمد، نائب أمير المنطقة.

وكان في استقبالهما رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذالدكتور محمد أبو راسين، وعميد البحث العلمي الدكتور إبراهيم قصادي، والمشرف على مركز البحوث والدراسات البيئية الدكتور زراقالفيفي.

واطلع أمير المنطقة على جناح الجامعة وأبرز الأبحاث البيئية والزراعية التي أنجزها مركز البحوث والدراسات البيئية، واستمع لشرح من الدكتور الفيفي، عن دور المركز في دعم مزارعي البن وتطوير قدراتهم من خلال تنفيذ العديد من الورش والدورات التدريبية التي استهدفتالطرق العلمية الصحيحة لزراعة البن لتحقيق أعلى معدلات الجودة في الإنتاج وزيادة المحصول وفق المعايير العلمية.

وتتضمن مشاركة الجامعة تقديم العديد من البرامج والمبادرات التي تبرز جهود مركز البحوث والدراسات البيئية، إلى جانب عقد عدد من الورش المتعلقة بمجال زراعة البن خلال أيام المهرجان.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى