محليات

«الغذاء والدواء»: التأكد من جودة العسل بالتجميد أو سرعة تقطعه اجتهادات شخصية غير مثبتة

اكلة فى دقيقتين

أعلنت هيئة الغذاء والدواء أن الطرق التقليدية المنتشرة للتأكد من جودة العسل، مثل تجميده في الفريزر أو اختبار سرعة تقطعه وغيرها، هي اجتهادات شخصية غير مثبتة وغير مبنية على أسس علمية.

وكشفت الهيئة أن تحديد جودة العسل يتم عبر إجراء تحاليل مخبرية متقدمة منها: الكشف على محتوى الهيدروكسي ميثيل فورفورال الذي يعتبر مؤشرا على حفظ وتخزين العسل تحت ظروف المناسبة، الكشف عن محتوى السكريات الذي يعتبر مؤشرا على الغش في العسل، اختبار تقدير فاعلية إنزيم الدياستيز.

ووجهت «الغذاء والدواء» بعض النصائح عند تخزين العسل، هي: تخزينه في عبوات محكمة الإغلاق في درجة حرارة الغرفة بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، حفظه في العبوات الأصلية أو وعاء زجاجي أوعبوة بلاستيكية مخصصة لحفظ الغذاء، تجنب تخزين العسل في العبوات المعدنية حتى لا تتعرض للأكسدة، تجنب تبريد العسل لمنع تصلبه وصعوبة سكبه عند الاستخدام.

وأضافت أن من ضمن النصائح أن هناك احتمالية لتبلور العسل أثناء التخزين وذلك ليس مؤشرا على فساده وضرره، كما أوضحت أن العسل الخام المحتوي على حبوب اللقاح قد يتبلور بشكل أسرع من بقية الأنواع، وأن الحرارة المنخفضة أثناء تخزين العسل قد تساهم في تبلوره، كما يمكن إعادة العسل عند تبلوره إلى الحالة السائلة بالتسخين التدريجي في حمام ماء دافئ.

كما نصحت الهيئة بتجنب تعريض العسل لدرجات الحرارة العالية أو تسخينه في المايكرويف، وتجنب السماح للرطوبة بالدخول للعبوة، واستخدام ملعقة جافة أثناء استخراج العسل.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam