منوعات

المتحور الخفي.. تعرف على آخر مستجدات النسخة الجديدة من “أوميكرون”

اكلة فى دقيقتين

حالة من الترقب والقلق تستحوذ على كثير من العلماء بشأن النسخة الجديدة من متحور “أوميكرون” بعدما أصبحت السبب الرئيسي للإصابة بـ”كوفيد-19″، في عدد من دول العالم.

وتنتشر النسخة الجديدة من متحور أوميكرون “BA.2” بسرعة أكبر في بعض الدول الأوروبية مثل الدنمارك وكذلك في الولايات المتحدة، كما أشار العلماء إلى أنها لا تظهر في تحليل PCR، ما يجعل من المهمة أمرا صعبا للغاية.

فيما أوضح الخبراء أن لا سبب يدعو للهلع جراء هذه السلالة التي أُطلق عليها اسم “BA.2″، واكتُشفت في منتصف نوفمبر، وانتشرت منذ ذلك الحين في 49 دولة.

وتختلف هذه النسخة عن “أوميكرون”، بأنها لا تتميز ببصمة في الفحوصات المخبرية، وبالتالي يمكن أن تتماثل ومتحورات كورونا المستجد الأخرى في الاختبار الأولي، لذا أُطلق عليها البعض اسم “المتحور المتخفي”.

ورأى العلماء أن النسخة الجديدة من “أوميكرون” كانت متوقعة، ذلك أنّ قرابة نصف سكان العالم لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد.

ويواصل متحور أوميكرون انتشاره السريع في معظم أنحاء العالم، خاصة في القارة الأوروبية، ويراقب عدد من العلماء المتحور الجديد لفيروس كورونا، الذي أطلقوا عليه اسم “BA.2″، وهو مشتق جديد من متحور أوميكرون، بحسب تقرير نشرته مجلة” ذا ساينتست” العلمية، التي أفادت بأنه ينتشر بشكل أسرع إلى حد ما من أوميكرون.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية أكدت إن البديل الجديد لفيروس كورونا سيكون أكثر عدوى من أوميكرون.

وقالت ماريا فان كيركوف، المديرة التقنية في منظمة الصحة العالمية، إنه تم الإبلاغ عن ما يقرب من 21 مليون حالة كورونا خلال الأسبوع الماضي، ليسجل العالم رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا للحالات الأسبوعية من متغير أوميكرون سريع الانتشار، بحسب CNBC.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam