منوعات

ينتشر حاليًا بين الخفافيش.. فيروس “نيوكوف” خطر جديد من ووهان الصينية

اكلة فى دقيقتين

كشف علماء صينيون عن مفاجأة كبرى قد تشكل صدمة للعالم، بعد أن رصدوا فيروسا جديدا أطلق عليه اسم “نيوكوف”، وذلك بعد دراسة حديثة أجروها في مدينة ووهان مسقط رأس فيروس “كورونا” المستجد.

وأوضح العلماء أن الفيروس الجديد قد يكون أكثر قابلية للانتقال، وهو نوع من الفيروسات التاجية، لافتين إلى أنه مرتبط بفيروس”MERS-CoV”، المعروف أيضا باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والذي انتشر في العديد من دول الشرق الأوسط من قبل، ومشابه للفيروسات التاجية الأخرى.

وأكد العلماء أنه ثبت أن فيروس “نيوكوف” ينتشر فقط بين الخفافيش حالياً، مؤكدين إمكانية انتقاله إلى الإنسان، وقد يصبح خطراً بعد طفرة واحدة فقط.

ونقلت الدراسة أن الأجسام المضادة التي تستهدف كلاً من “كورونا”، والمتلازمة التنفسية الشرق أوسطية، لم تكن قادرة على إيقاف “نيوكوف”.

وأبانت بعض الدراسات أن “نيوكوف” قد يسبب معدل وفيات مرتفعا مقارنة مع “كوفيد-19″، حيث يمكن أن يقتل في المتوسط واحدا من كل 3 أشخاص.

في المقابل، أكدت منظمة الصحة العالمية أن “التهديد الدقيق الذي يشكله هذا الفيروس على البشر يتطلب مزيدا من الدراسة”.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam