محليات

إحداها وردت في إرسالية برتقال .. “الجمارك” تحبط محاولتين لتهريب أكثر من 2.4 مليون حبة كبتاجون

تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من إحباط محاولتين لتهريب أكثر من 2.4 مليون حبة كبتاجون، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إرساليات وردت إلى المملكة عبر منفذي ميناء جدة الإسلامي وميناء ضباء.

وأوضحت الهيئة بأن محاولة التهريب الأولى كانت في جمرك ميناء جدة الإسلامي، حيث وردت إرسالية عبارة عن “قفازات بلاستيكية” وفي أثناء إجراء عملية التفتيش على الإرسالية عُثِر على أكثر من 2.06 مليون حبة كبتاجون، كانت مخبأة بطريقة مصنعية داخل كراتين القفازات.

وأضافت أن محاولة التهريب الثانية تمت في جمرك ميناء ضباء، حيث وردت إلى المملكة عبر الميناء إرسالية عبارة عن “برتقال” محمولة على إحدى الشاحنات، وبتفتيشها عُثر على أكثر من 423 ألف حبة، كانت مُخبأة في الإطارات الاحتياطية للشاحنة.

وأكدت أنه تم القبض على مستقبليها داخل المملكة وعددهم 3 أشخاص، وذلك بعد التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، داعية المواطنين والمقيمين إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، وذلك من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية 1910 أو عبر البريد الإلكتروني، أو الرقم الدولي 00966114208417.

ونوهت بأنها تستقبل من خلال هذه القنوات البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى