منوعات

3 وضعيات نوم خطيرة تسبب أمراض القلب والرئة والعمود الفقري

اكلة فى دقيقتين

حذرت المختصة في طب الأعصاب وعلوم النوم يلينا تساريفا، من وضعيات نوم محددة وصفتها بغير الصحيحة، تسبب على المدى الطويل في الإصابة بأمراض خطيرة، ونوهت بأن النوم بالوضعية الجانبية هي الأكثر فائدة من الناحية الطبية؛ لكن الضغط على الجانب الأيسر من الجسم يمكن أن يؤثر سلباً على حالة الشخص المصاب بأمراض القلب، لذلك من الأفضل له النوم على جانبه الأيمن، حسب «روسيا اليوم».

وأكدت أن الاستلقاء على الجانب يعتبر أفضل من الناحية الفسيولوجية؛ حيث يتم التخلص بسرعة أكبر من المنتجات الأيضية، موضحة أنه يمكن النوم على الجانب الأيسر وعلى الجانب الأيمن، فالقفص الصدري يحمي بشكل متساوٍ على كلا الجانبين.

وأشارت إلى أن النوم على الجانب الأيسر غير مستحب للذين يعانون من مشاكل مع القلب وقصور في الرئتين.

وحذرت من النوم على الظهر من جانب الذين يعانون من تراجع اللسان الذي يسبب توقف التنفس مؤقتاً أثناء النوم، وهو ما قد يتجلى في الشخير.

ولفتت إلى أن النوم على البطن هو الأكثر ضرراً للصحة؛ لأنه يتسبب بمشاكل في العمود الفقري. عند النوم بهذا الشكل، تنشد بعض العضلات بشكل قوي وتعاني بعضها من فرط في التوتر، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ألم في الرقبة والرأس في الصباح. وأضافت أن النوم على البطن يمكن أن يؤدي إلى تعطيل عمليات التمثيل الغذائي وإثارة تطور مرض الزهايمر.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam