منوعات

ثقافة جدة تحتفل بيوم التأسيس

اكلة فى دقيقتين

تنطلق مساء اليوم الاثنين فعاليات يوم التأسيس المشتركة بين النادي الأدبي الثقافي بجدة وجمعية الثقافة والفنون وجامعة الأعمال والتكنولوجيا ، حيث تقام مساء غد الاثنين الأمسية الشعرية وطنيات قصائد واغنيات مع شاعر الوطن د صالح الشادي الساعة الثامنة مساء بمقر جامعة الأعمال والتكنولوجيا بحي الشاطيء حيث يقام على هامش الفعالية معرض فنون الوطن من رسم وخط عربي وتصوير فوتوغرافي.

وكما تقام يوم الأربعاء ندوة الخطاب الإعلامي الوطني في يوم التأسيس مع الكاتب د حمود ابو طالب ويدير الندوة الإعلامي مهدي الزهراني وذلك بمقر قاعة مكتبة النادي الأدبي وتشمل الندوة فعاليات فنية غناء للوطن مع لجنة الموسيقى.

كما تقام يوم الخميس أمسية شاعرات الوطن تشارك كل من الشاعرة شموخ المالكي والشاعرة خشف والشاعرة . الساعة الثامنة والنصف بمقر مكتبة النادي. مع تدشين كتب لعدد من المؤلفين في الملتقى الثقافي.

وقال الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي رئيس نادي جدة الأدبي أن النادي يعمل ضمن منظومة الفعل الثقافي والأدبي التي تستدعي ذاكرة الوطن في يوم التأسيس المجيد وبهذه المناسبة التاريخية يستشعر النادي دوره في تقديم الثقافة في حلة تتناسب مع هذا الحدث في صورة من صور العطاء وتقديم فعاليات ثقافية باتجاه الوطن وتكريس مفهوم اللُحمة الوطنية في الوسط الثقافي حتى يتسنى لنا أن نسهم مع جمعية الثقافة والفنون بجدة وجامعة الأعمال والتكنولوجيا في صناعة حدث ثقافي فني أدبي يبرز مكتسباتنا الثقافية والتاريخية والفنية.

من جانب آخر قال محمد آل صبيح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة إن الجمعية بالتعاون مع النادي الأدبي وجامعة الأعمال والتكنولوجيا التي استشعرت دورها في هذا الحدث وفي يوم التأسيس الذي يبتهج به الوطن في كامل جغرافيته استدعاء لذاكرتنا التاريخية ومستقبلنا المشرق.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam