محليات

إنهاء معاناة امرأة من نزيف رحمي حاد في ألماني حائل

بفضل الله نجح فريق طبي في المستشفى السعودي الألماني حائل في إجراء عملية جراحية ناجحة لإستئصال رحمي كامل لمريضة في العقد الخامس من العمر،

وقوبلت المريضة برفض إجراء العملية بعد تشخيصها في عدة مستشفيات لوجود تضخم في جدار الرحم وتعرض المريضة إلى جلطات سابقة في المخ مما قد يهدد حياة المريضة اثناء عملية الإستئصال الرحمي.

الجدير بالذكر أن المريضة قد زارت قسم مركز صحة المرأة والطفل في المستشفى السعودي الألماني حائل وهي تعاني من نزيف رحمي متكرر منذ 8 أشهر تسبب لها بفقر الدم والحاجة إلى نقل الدم بشكل متكرر. وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة أكد الدكتور محمد فتحي استشاري النساء والولادة بوجود تضخم في جدار الرحم يتسبب لها بحدوث النزيف المتكرر، حيث قرر د.فتحي الأستعداد لإجراء العملية وإنهاء معاناة المريضة من خلال تغير الخطة العلاجية بما يتناسب مع إجراء العملية. حتى أُجرى لها د. فتحي عملية جراحية لإستئصال رحمي كامل بتعاون فريق طبي متخصص من قسم النساء والولادة، المخ والأعصاب، والباطنة، والتخدير لضمان سلامة المريضة اثناء العملية. وتكللت العملية – ولله الحمد- بنجاح كبير، وتماثلت المريضة بالشفاء التام وغادرت المستشفى بأتم صحة وعافية. تجدر الإشارة إلى هذا الإنجاز يأتي بفضل الله ثم بفضل التوجيه الطبي في التعاون المستمر بين الأقسام الطبية للوصول إلى أرقى الخدمات العلاجية لإنهاء معاناة المرضى في منطقة حائل وشمال المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى