أخبار عربية و عالمية

دول السبع تُحذر روسيا من الهجمات على مواقع المفاعلات النووية: “انتهاك للقانون الدولي”

طالب وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية الكبرى، روسيا إلى وقف هجماتها على مواقع محطات الطاقة النووية في أوكرانيا، مؤكدة ان أي تهديد تتعرض له محطات الطاقة النووية المستخدمة للأغراض السلمية يشكل انتهاكا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وبين بيان المجموعة: “يجب تنفيذ ذلك بشكل موثوق وسريع”، متابعا أن مقترفي جرائم الحرب من خلال استخدام الأسلحة ضد المدنيين بدون تمييز سيتعرضون للمساءلة.

وأدان وزراء مجموعة السبع “الاستخدام الواسع النطاق للمعلومات المضللة من قبل الحكومة الروسية ووسائل الإعلام المرتبطة بها” لدعم العدوان العسكري ضد أوكرانيا “الذي تنجم عنه المزيد من الخسائر في الأرواح” وفق تعبير البيان.

كما التزمت مجموعة الدول السبع الكبرى بتوسيع نطاق المساعدات الإنسانية لأوكرانيا مع تفاقم محنة السكان بسبب العدوان الروسي.

وكانت مجموعة السبع أعلنت عن فرض مزيد من العقوبات الصارمة على روسيا – وما يزال من غير الواضح ما هي هذه العقوبات.

ويتحمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحكومته وأنصاره ونظام الحكم في بيلاروس بزعامة الرئيس ألكسندر لوكاشينكو المسؤولية الكاملة عن العواقب الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن هذه العقوبات.

يشار إلى أن وزارة الداخلية الأوكرانية، أعلنت من داخل مجمع سكني للتدريب أن حريقاً اندلع في موقع محطة الطاقة النووية قرب مدينة زابوريجيا الأوكرانية بعد سيطرة القوات الروسية عليها.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى