غير مصنف

وفد مجلس الشورى يزور القلعة الدوسرية وقرية جازان التراثية

اكلة فى دقيقتين

زار وفد من أعضاء مجلس الشورى اليوم القلعة ” الدوسرية ” ؛ وقرية جازان التراثية بالكورنيش الجنوبي ، وذلك خلال زيارة الوفد الحالية لمنطقة جازان .

واطلع الوفد على طابع القلعة التي تُعد أحد أهم المعالم التاريخية والأثرية في منطقة جازان، وتمتاز بوصفها متحفًا سياحيًا ، حيث تقع القلعة في أعلى قمة جبل في وسط مدينة جيزان وتطل على البحر الأحمر، وبُنيت على شكل مربع ، مستمعين إلى شرح عن تاريخ القلعة عبر الحقب الزمنية الماضية .

كما زار الوفد قرية جازان التراثية مطلعين على ما تضمه القرية من بيئات مختلفة تشمل البيت الجبلي والتُهامي والفرساني وكذلك المعرض الفني التشكيلي والسوق الشعبي للأسر المنتجة ، وتُعد معلمًا بارزًا يُشير لحقبة زمنية من تاريخ المنطقة القديم .


يذكر أن وفد مجلس الشورى يزورون حاليًا منطقة جازان، بهدف الاطلاع والتعرف على ما تشهده المنطقة من منجزات وأعمال وخطط تطويرية ، ويضم الوفد خلال الزيارة إلى منطقة جازان برئاسة الدكتور سليمان بن علي الفيفي، وكلا من ، الدكتور خالد بن محمود زبير، ومعالي الأستاذ محمد بن حمود المزيد، واللواء منصور بن سلطان التركي،

والدكتور حسن بن سالم آل مصلوم، والدكتور علي بن سعد العلي، والدكتور عاصم بن محمد مدخلي، والأستاذ أحمد بن عبدالعزيز اليحيى، والدكتور خيران بن دباش رجب، والدكتور سلطان بن سعد القحطاني، والمهندس صالح بن فهد النزهة، والدكتور عبدالله بن عمر النجار، والدكتور علي بن أحمد القرني، والأستاذ نايف بن رشيد الوطبان.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam