الطب

اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

اكلة فى دقيقتين

تبحث الكثير من السيدات الحوامل عن نوع الجنين وذلك خلال الثلاثة أشهر الأولى من خلال معرفة اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد عندما يكون بداخل رحم الأم.

أثناء فترة الحمل تمر الأم والجنين بالكثير من التغيرات المختلفة بالإضافة إلى التطورات، والكثير من النساء الحوامل يجتهدن لكي يعرفوا نوع الجنين وهو ما زال في رحم أمه بدون أن تلجأ إلى عمل الأشعة، وذلك يحدث من خلال بعض الأعراض التي تشعر بها الأم أثناء فترة حملها.

أهم اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

يوجد مجموعة كبير من اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد تتعرض لها العديد من الحوامل والتي تبدأ في الظهور في بداية الحمل والتي سنذكر عن طريق موقع البوابة وهي كالتالي:

نبضات قلب الجنين

يبدأ قلب الجنين الذي يوجد في رحم أمه في إطلاق النبضات من أول الأسبوع السادس من الحمل، معدلات دقات القلب تكون بين مائة وأربعين نبضة إلى مائة وسبعين نبضة في الدقيقة الواحدة.

في بداية الشهر الثالث من الحمل تستطيع معرفة نوع الجنين إذا كان بنت أو ولد من خلال نبضات قلبه ومعدلاتها، هذا يعتبر من بعض أقاويل الأشخاص.

الكثير من الأشخاص يعتقدون أن نبضات قلب الجنين عندما تكون أقل من مائة وأربعين دقة في الدقيقة الواحدة فهذا معناه أن الجنين ذكر (ولد).

في الحقيقة ومن خلال بعض الدراسات والأبحاث العلمية التي قامت بإثبات أن معدلات قلب الجنين ليس لها أي علاقة بنوع الجنين نهائيا.

أثبتت الدراسات العلمية والأبحاث أن معدلات نبضات القلب في الولد والبنت ليست مختلفة كثيراً بالأخص في أول ثلاثة شهور من الحمل.

معدل النبضات لقلب الانثى (البنت) والذكر (الولد) تكون سريعة جدا وذلك في أول فترة من الحمل، تبدأ نبضات القلب في أن تكون بطيئة وذلك عندما يقترب موعد الولادة.

لكي تحصل على نتيجة صحيحة ومؤكدة لجنس أو نوع الجنين عليك أن تقوم باتباع الطرق العلمية وذلك خلال فترة تطور وتقدم الحمل.

اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

زيادة الشهية عند المرأة الحامل

من اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد حدوث ارتفاع أو زيادة لشهيتها، حيث أن الكثير من الدراسات العلمية قامت بإثبات أن المرأة الحامل خلال فترة حملها تحتاج إلى أن تتناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

السعرات الحرارية يمكن للأم الحامل الحصول عليها عندما تكون حامل بولد، ومن الممكن أن تصل لمعدل مائتي سعرة حرارية إضافية، وذلك بسبب أن الجنين الذكر يفرز هرمون (التستوستيرون).

هرمون التستوستيرون يعمل على زيادة حاجة المرأة الحامل إلى أن تتناول الأطعمة بكثرة وخاصة التي تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة، بعض المواليد الأولاد تكون أوزانهم أكبر من المواليد البنات.

حدوث الغثيان في وقت الصباح

مشكلة الغثيان في وقت الصباح تقوم بالسيطرة على المرأة الحامل وهذا يعتبر من أهم اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد التي تتعرض لها خاصة في أول ثلاثة شهور من حملها.

يوجد العديد من الاعتقادات التي تقول أن الغثيان في وقت الصباح يحدد لك نوع الجنين بأنه ولد، اما الغثيان الصباحي عندما يكون شديد فهذا يعنى أن الجنين بنت.

قامت بعض الدراسات العلمية بإثبات أن الاعتقاد الذي سبق ذكره غير صحيح، وقد أكدت أن بعض السيدات الحوامل يشعروا بالغثيان في وقت الصباح إذا كان الجنين بنت أو ولد.

الشعور بالاشمئزاز من بعض الأطعمة

عندما لا تتقبل الأم الحامل البعض من الاكلات أو الأطعمة خلال فترة حملها فذلك يكون سببه الدور الأساسي لجهاز المناعة الذي يدافع عن الام الحامل والجنين.

يوجد الكثير والعديد من الباحثين يعتقدون أن المرأة التي تكون حامل في ولد فإنها تبتعد عن الكثير من أنواع الطعام بشكل كبير من المرأة التي تكون حامل ببنت.

عندما تنفر المرأة الحامل من بعض أنواع الأكلات فهذا يعتبر وسيلة لكي تكون بعيدة عن وجود أي مادة تؤثر عليها خاصة لو حامل بولد.

اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

الرغبة في تناول بعض أنواع الأكلات

العديد من النساء الحوامل يكونوا منجذبين بطريقة كبيرة نحو تناول البعض من الاكلات المحددة، فالبعض يعتقد أن شهية الحامل عندما تكون مرتفعة في تناول الحلويات تكون حامل في بنت.

عندما تميل الأم الحامل لتناول الأكلات المالحة بشكل كبير فهذا دليل على أنها حامل بولد، لكن هذه الاعتقادات تم إثبات أنها خرافات من خلال الأبحاث العلمية.

شكل بطن الأم الحامل

يتخيل بعض الأشخاص أنهم يستطيعوا معرفة نوع الجنين وجنسه من خلال شكل بطن الحامل، حيث أن يكن الحامل لو كانت منتفخة للأسفل فإنها حامل بولد.

بعض الدراسات والابحاث العلمية قد أثبتت أن هذا الاعتقاد السابق غير صحيح وأن هذا الانتفاخ سببه حدوث التمددات في جدار البطن.

الحمل الأول ينتج منه حدوث تمدد للبطن إلى الأعلى وان سببه التمدد الذي يحدث في الجدار الخاص ببطن المرأة الحامل أنه لم يحدث.

مع المرات الأخرى لحمل المرأة تزيد التمددات التي تحدث في جدار البطن وتكون البطن منفتحة أكثر ومتمددة للأسفل.

إقرأ أيضًا: أسباب رفض زواج السعودية من أجنبي خارج المملكة

جلد الأم الحامل وشعرها

يعتقد بعض الأشخاص أن بشرة المرأة الحامل عندما تكون نصرة وكلها حيوية فإنها تكون حامل بولد، أما لو العكس (بشرتها فاقدة النضارة والحيوية) فإنها تكون حامل ببنت.

في الحقيقة أن نضارة البشرة أو عدم نضارتها ليس له علاقة بجنس الجنين، ويكون سبب ذلك هو هرمونات الحمل حيث أن الهرمونات تكون مختلفة من حامل إلى أخرى.

ملخص

  • عدد نبضات قلب الجنين عندما تكون أقل أو أكبر، فلا تكون دليل على أنك حامل بولد.
  • ضربات القلب للجنين ليس لها أي علاقة بنوعه.
  • شحوب البشرة أو نضارتها ليس لها أي علاقة بجنس أو نوع الجنين.
  • شكل بطن الحامل يكون بسبب التمددات التي تحدث بجدار البطن وليس نوع الجنين.
  • الغثيان في وقت الصباح يعتبر أكثر الأعراض التي تحدث خلال فترة الحمل.
إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam