محليات

«تقويم التعليم»: توفير مقاعد إضافية للطلاب والطالبات بـ«الاختبار التحصيلي»

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، توفير مقاعد إضافية للاختبار التحصيلي، وتمكين الطلاب والطالبات من الاختبار في مراكز اختبارات مناسبة لهم وقريبة من أماكن إقامتهم، وذلك لتحقيق رغبات الطلاب والطالبات.

وقال الحساب الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب عبر موقع «تويتر»: «حرصًا على راحة أبنائنا وبناتنا الطلبة؛ فقد وُفِّرت مقاعدُ إضافية للاختبار التحصيلي لتحقيق رغبات الطلاب والطالبات».

وأضاف: «يأتي ذلك لتمكين الطلاب والطالبات من الاختبار في مراكز اختبارات مناسبة لهم وقريبة من أماكن إقامتهم، ويمكن تغيير مقر الاختبار التحصيلي في أي وقت بعد التسجيل وقبل الاختبار بـ ٤٨ ساعة على الأقل».

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أعلنت موعد التسجيل في الاختبار التحصيلي للبنين، مشيرة إلى أنه سيكون يوم الأحد المقبل، عند الساعة العاشرة صباحًا.

وقال الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر موقع «تويتر»: «تنويه: سيفتح التسجيل في الاختبار التحصيلي للبنين يوم الأحد المقبل الموافق: 27-03-2022م، عند الساعة العاشرة صباحًا».

ما هو الاختبار التحصيلي 1443
يعتبر الاختبار التحصيلي، أحد أهم شروط الالتحاق بالتخصصات الجامعية المختلفة، لمعرفة قدرة الطلاب على الاستجابة وتحديد الجامعات المرغوب فيها.

رابط تسجيل الاختبار التحصيلي 1443 نشر مركز قياس، مواعيد تسجيل الاختبار التحصيلي 1443، للإناث والذكور من خلال التقديم على هذا الرابط اضغط هنا:
خطوات التسجيل في الاختبار التحصيلي
على الطلاب والطالبات اتباع بعض الخطوات التي تمكنهم من التسجيل في الاختبار التحصيلي، وهي: 1- ينبغي في البداية زيارة موقع منصة قياس الموجود على الشبكة.
2. قم بتسجيل الدخول ودون كلمة السر ورقم السجل الخاص بك.
3. اضغط بعدها على كلمة الاختبارات المتاحة بملف الطالب، ثم اختر منها الاختبار التحصيلي.
4. حدد أنك ترغب في الامتحان ورقيًّا أم إلكترونيًّا.
5. وافق بعدها على كل شروط وأحكام المنصة وحدد المقعد والوقت الذي يناسبك.
6. اضغط بعدها على التالي.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى