أخبار عربية و عالمية

الكويت تخفف إجراءات كورونا الاحترازية

اكلة فى دقيقتين

أصدر مجلس الوزراء الكويتي، اليوم (الأربعاء)، مجموعة من القرارات المتعلقة بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك في ضوء مؤشرات الوضع الوبائي وارتفاع مستويات التحصين خلال الوقت الحالي.

وشملت القرارات أن يكون ارتداء الكمام اختياريًا داخل جميع الأماكن المفتوحة والمغلقة، مع التزام من لديهم أعراض مرضية بارتدائها، والسماح بدخول الأماكن المغلقة بغض النظر عن حالة التحصين وبدون إجراء فحص PCR، كما تم إلغاء اشتراط الفحص لغير المحصنين في المؤسسات التعليمية ومقار العمل.

ونصّت على إلغاء فترة الحجر الصحي المقررة على الأفراد المخالطين للحالات المصابة بغض النظر عن حالة التحصين، والتزامهم بارتداء الكمامة لمدة يوم من آخر مخالطة، وإجراء فحص PCR في حال ظهور أعراض خلال المدة نفسها، كما ألزمت القرارات الأفراد المصابين بالعزل الصحي المنزلي لمدة 5 أيام.

وألغت القرارات شرط التحصين وفحص PCR على كافة القادمين من خارج الكويت، وتم السماح بعودة الجماهير الرياضية للملاعب بشكل كامل لغير المحصنين، مع اقتصار استخدام تطبيق “شلونك” لمتابعة الحالات الإيجابية فقط، وحث المصلين على تطبيق الاشتراطات الصحية داخل المساجد والمصليات.

وقرر المجلس إلغاء كافة قراراته السابقة بشأن الإجراءات الاحترازية، على أن يبدأ تنفيذ قراراته اعتبارًا من (الأحد) الموافق 1 مايو.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

Final member of worldwide �70m steroid distribution gang is jailed online steroids australia two dead, 4 hospitalised after gas leak at pharma unit in visakhapatnam