محليات

الفنان بودي : حاضنة المسرح والفنون الأدائية ستكمل المسرح السعودي

اكلة فى دقيقتين

أشاد الفنان المسرحي عبد الرحمن بودي بمبادرةحاضنة المسرح والفنون الأدائيةالتي أطلقتها هيئة المسرح والفنون الأدائية ضمنمبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030م؛ وذلك بهدف تطوير المواهب الواعدة في المملكة، وتمكيـن أصحابالمشاريع الناشئة.

وقال: “من الجيد العمل على التطوير ورفع مستوى الممارسة لدى فريق العمل المسرحي كافة؛ ليشمل الممثلين والإداريين والفنيين لضمانإنتاج أعمال على درجة كبيرة من الاحترافية والإتقان“.

وأضاف: “إن التدريب النظري والتطبيقي من المتخصصين وأصحاب الخبرات المسرحية الطويلة؛ سيسهم بلا شك في تنمية قدرات المتدربينورفع حصيلتهم الثقافية والعلمية والفكرية لإكمال مشروع بناء الفن المسرحي السعودي، الذي كافح محبوه لعقود من الزمن للنهوض به، بعدتطوير محتواه ومضمونه الفني والفكري“.

وأكد بودي بأن البرنامج المعلن للحاضنة يبشّر بمخرجات مثالية، واختتم: “يأتي ذلك من خلال تركيزها على تحويل النشاط المسرحي إلىعمل مؤسساتي بإدارة منظمة ومتخصصة، من شأنها خلق كيانات مسرحية جاذبة؛ لينعكس ذلك على المرحلة القادمة من الإنتاج الفني“.

يذكر بأن الهيئة ستنفذ مشروعحاضنة المسرح والفنون الأدائيةعلى مدى خمسة أشهر وفق مراحل متعددة تبدأ من المخيم التدريبيالافتراضي الذي سيخدم 250 مشاركاً، ومن ثم مرحلة برنامج ما قبل الحاضنة الافتراضي، ويليها مرحلة برنامج الحاضنة الافتراضي،واختتامها بمرحلة الحاضنة الحضورية التي تشمل تقييم لجنة التحكيم للعروض الفنية

إعلان
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً