أخبار عربية و عالمية

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بوقف انتهاكات إسرائيل في القدس

اتهم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إسرائيل بالتجاوز واختراقها الخطوط الحمراء، وذلك على خلفية تنظيمها مسيرة أعلام في ذكرى احتلال الجزء الشرقي من المدينة، منددًا بعدوانها المتكرر على المسجد الأقصى والقدس.

وقال اشتية، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته في مدينة رام الله: “احتاجت إسرائيل أكثر من ثلاثة آلاف شرطي وجندي وحوالي 40 ألف مستوطن، لترفع علماً في شوارع القدس”.

وأردف “الذي لم تستطع إسرائيل إنجازه هو كسر إرادة الشعب الفلسطيني وفرض السيادة عليه وإخضاعه، فالاحتلال العسكري شيء وفرض السيادة شئ أخر، وأهلنا في القدس سوف يفشلون سياسة الأمر الواقع الجديدة التي تحاول أن تفرضه إسرائيل”.
واعتبر أن “الإجراءات الإسرائيلية واجتياحات الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في رحابه يتطلب وقفة شجاعة وحماية المقدسات، ويتطلب من أمتنا العربية الوقفة الجدية والمراجعة الحقيقية لطبيعة الصراع في فلسطين”.

وحث اشتية المجتمع الدولي على “وقف الانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية للأرض والإنسان والمقدسات والخروج من دائرة الفشل فيما يتعلق بفلسطين إلى دائرة الفعل “.

وكان آلاف اليهود القوميين شاركوا أمس في “مسيرة الأعلام” في البلدة القديمة شرق القدس، وهم يرفعون الأعلام الإسرائيلية ما أدى إلى صدامات متفرقة مع شبان فلسطينيين.
ويتم تنظيم مسيرة الأعلام سنوياً في ذكرى ما تعتبره إسرائيل “توحيد القدس” بإحياء ذكرى استكمال سيطرة إسرائيل على المدينة واحتلال الجزء الشرقي منها خلال حرب يونيو عام 1967.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى