الطب

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي وكيفية قراءته

بمجرد أن تتزوج المرأة تعمل على مراقبة دورتها الشهرية بشكل دقيق، ولهذا السبب فهي تتساءل دائمًا هذا السؤال: بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟ حيث إنها تكون مستعدة لحدوث الحمل في أي وقتٍ سريعًا.

ومن أهم الطرق التي تسبب التعرف على الحمل هو اختبار الحمل المنزلي الذي يتم شراؤه من الصيدلية، ويتم الاعتماد عليه من نسبة كبيرة من السيدات، وربما هذا لأنه من الاختبارات السهلة التي لن تحتاج إلى التوجه إلى الطبيب، أو إلى عمل تحليل دم، فإنه سريع ويعمل على إصدار نتيجة صحيحة بنسبة كبيرة، ولكن من الأفضل بعد انتهاء اختبار الحمل أن يتم عمل اختبار الدم للتحقق من نتيجته.

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي الذي يقرأ الحمل؟

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

عند البحث عن الإجابة عن سؤال: بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟ لابد أن نتعرف على أهم الأمور الخاصة بالحساب الجيد لموعد الدورة الشهرية، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال موقع البوابة.

ومن الجدير بالذكر أن المرأة لابد لها أن تقوم باحتساب موعد دورتها الشهرية جيدًا فمن الوارد أن تتأخر الدورة الشهرية قليلا، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن اختبار الحمل المنزلي قبل الموعد المضبوط للحمل من الممكن ألا يبين نتيجته.

كيفية عمل اختبار الحمل المنزلي للبول

كما نعلم إن لعمل اختبار الحمل يوجد طريقتين وهما: إنا الاختبار من خلال تحليل الدم في المعمل والذي يوضح نسبة الحمل في الدم بشكل واضح جدًّا، وهو يكون أصدق من الاختبار المنزلي.

والطريقة الثانية هو عمل اختبار الحمل المنزلي من خلال البول والذي يتم شراؤه من الصيدليات والذي يعمل من خلال اكتشاف نسبة هرمون الحمل المتواجدة في البول، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة للسيدات.

ويعمل التحليل من خلال إضافة المرأة لبعض القطرات من البول على الاختبار، وبعد عدة دقائق تظهر النتيجة، ومن الأفضل أن يتم عمل هذا التحليل في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ مباشرةً.

ومن الممكن أن يتم إجراء اختبار البول في المختبر قبل موعد الدورة الشهرية إذا شعرت المرأة لتأخرها قليلا، حيث إن نتيجة الحمل تظهر بعد التحليل بحوالي 7 أيام، لأن يكشف من نسبة هرمون الحمل في البول بكميته حتى لو كانت قليلة.

ويصبح حينها هذا الاختبار أدق من الاختبار المنزلي، ومن الجدير بالذكر أن اختبار الحمل الذي يجرى في المختبر لتحليل البول لقراءة الحمل من خلال التعرف على نسبة هرمون الحمل هو يكون أكثر دقة من اختبار الحمل المنزلي، وتصل نسبة نجاح اختبار الحمل المعملي إلى 100% عن المنزلي.

كيف تظهر نتيجة الحمل في البول في اختبار الحمل المنزلي؟

بعد التعرف على إجابة سؤال: بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟ علينا أن نجيب على طريقة وآلية ظهور أو اكتشاف الحمل من خلال الاختبار المنزلي، حيث إنه يظهر من خلال الخطوط الحمراء التي تظهر على الاختبار.

تدل هذه الخطوط الحمراء والتي تكون عبارة عن خطين مستقيمين وهذين الخطين يدلان على وجود الحمل، أما عن وجود خط واحد فقط، فإنه يدل على عدم وجود الحمل في البول بعد، وهذه الاختبارات المنزلية من الممكن أن تعطي النتيجة الصحيحة منذ أول يوم من تأخر الدورة.

وهذه المدة هي التي تعادل 14 يومًا تقريبًا من حصول الحمل، ومن الممكن أن تعطي نتيجة ليست صحيحة، لذلك ننصح دائمًا بإجراء التحليل في المعمل، سواءً كان تحليل الدم، أو التحليل من خلال قراءة نسبة الحمل في البول.

أمور خاطئة تسبب نتيجة خاطئة لاختبار الحمل المنزلي

يوجد الكثير من الأمور الخاطئة التي تفعلها السيدات عند عمل اختبار الحمل المنزلي، وتسبب ظهور نتيجة خاطئة للحمل، وخاصةً بالنسبة للسيدات الذين يعانين من صعوبة في الإنجاب، أو النساء الذي يحاولن الحمل بطريقة سليمة ونشطة.

هذه أهم الأمور الخاطئة التي تقوم السيدات بفعلها عند عمل اختبار الحمل المنزلي:

الانتظار لفترة أطول من اللازم عند قراءة النتيجة

إذا قمت بإجراء الاختبار القياسي للحمل في المنزل، فعليك التحقق الجيد من النتيجة في الإطار الزمني المرشح لك على نصائح وتوجيهات الاختبارات، فإذا انتظرت فترة أطول من اللازم، من الوارد أن يعطيك الاختبار نتيجة إيجابية ويظهر خطين أحمر مما يدل على حصول الحمل.

وهذا بسبب التبخر الذي يحصل لنقاط البول على الاختبار مما يبين ظهور خط ثان باهت مما يبين ظهور نتيجة إيجابية وتكون النتيجة خاطئة.

أن يكون الاختبار منتهي الصلاحية

من الممكن أن يكون الاختبار غير صالح للعمل، فلابد من التحقق من صلاحية الجهاز نفسه قبل عمل الاختبار، لأن المادة الكيميائية التي تكون تتحقق من هرمون الحمل لا تعمل مثل الجهاز الغير منتهي الصلاحية.

تناول بعض أدوية الخصوبة

بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي

إذا قمت بعمل التحليل بعد مدة قصيرة من تناول دواء الخصوبة مثل الحقن مثلا، فربما يعرض لك الجهاز نتيجة غير دقيقة.

إقرأ أيضًا: رؤية مشهور في المنام بالتفسير

الملخص

  • عند التعرف على إجابة سؤال بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي؟ عليك أولا أن تنتظري حتى التحقق من تأخر الدورة الشهرية جيدا حتى تصبح النتيجة صحيحة.
  • احرصي على شراء الاختبار الغير منتهي الصلاحية حتى تحصلي على أفضل نتيجة.
  • من الأفضل عمل الاختبار في المعمل لأنه أكثر دقة.
  • اقرئي النتيجة سريعًا على الاختبار حتى لا تصدر لك نتيجة خاطئة.

اختبار الحمل المنزلي يعتبر من الاختبارات المشهورة والمعروفة للتعرف على وجود الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى