الطب

تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة ونسبة نجاحه

إن تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة كثيرة جدًّا، ونحن نرى بأن أغلبها تنجح بإذن الله تعالى، فإن الإجهاض بالرغم أنه من أصعب ما يمكن أن تمر به المرأة إلا أنه من السهل بعده أن ينجح الحمل بإذن الله تعالى.

وإن الحصول على الطفل في مرحلة الجواز من أكثر ما تحلم به السيدات، لأن به حلم الأمومة، فلابد أن تشعر المرأة بأنها أم، ولكن قد يحصل لها بعض العقبات التي تشير إلى حدوث الإجهاض، مما يسبب الكثير من المتاعب للسيدة، سواء كان متاعب نفسية أو جسمانية، وهذا ما يجعلنا اليوم نقوم بطرح أهم التجارب للكثير من السيدات بعد الإجهاض في تجربة الحمل.

هل نجحت تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة؟

تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة

للإجابة عن التساؤل بنجاح تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة سوف نحاول أن نعرض ذلك من خلال موقع البوابة، وهذا من خلال بعض المعلومات التي ذكرها أطباء النساء والتوليد على مستوى العالم عن مشكلة الإجهاض والحمل بين السيدات.

ولقد اتضح بأن عدد كبير من الأطباء أجزموا بأن نسبة نجاح الحمل بعد الإجهاض تصل إلى 85%، وهذه نسبة كبيرة للغاية، وهي نسبة ناجحة بالفعل، كما أن الإحصائية الطبية قد أثبتت أيضًا بان هناك نسبة 75% لهؤلاء السيدات تشير إلى اكتمال الحمل بإذن الله تعالى بدون إجهاض آخر حتى مرحلة الولادة.

عوامل تسبب الإجهاض

للتعرف على أهم تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة لابد لكِ أن تتعرفي على أهم العوامل التي تسبب الإجهاض، حتى تبتعدي عن ممارسة كل العادات السلبية الخاطئة التي يكون بها احتمالية أن تصابين بالإجهاض.

والمعنى الأساسي للإجهاض هو: فقدان الحمل قبل الأسبوع العشرين، وقد يحدث الإجهاض المبكر للحمل عادةً بسبب نمو غير طبيعي للجنين بنسبة 50% تقريبًا.

وهذه أهم العوامل التي تعمل على فقدان الحمل والإجهاض:

  • التدخين أثناء فترة الحمل له عامل كبير في حصول الإجهاض، بل ويهدد حياة الجنين لو اكتمل حيث من الممكن أن يولد مشوهًّا أو يكون لديه عيب خلقي بسبب التدخين.
  • الضعف في الجسم، أو العكس كأن تكون الأم مصابة بالسمنة المفرطة.
  • إذا كان للأم مشكلات في الرحم مما يسبب ضعف في أنسجة عنق الرحم.
  • الخضوع للكثير من الاختبارات أثناء الحمل.
  • التعرض السابق للإجهاض بشكل كبير.
  • العمر، فإن السيدات الأكبر من الـ 35 عامًا يكونون عرضة للإصابة بالإجهاض عن الأصغر سنًّا.
  • الإجهاد المفرط وخاصةً في المراحل الأولى من الحمل حيث إنها مرحلة ضعف للجنين وتكون له.

ما هي المدة المتوقعة للحمل بعد الإجهاض؟

إن الكثير من السيدات تستطيع أن تحمل بكل سهولة بعد الإجهاض الأول مباشرةً، ولكن المدة التي تنتظرها المرأة قبل وقوع الحمل تكون بسبب السيطرة على جسدها المنهك، ونفسيتها المليئة بالحزن بسبب فقدان الطفل.

فمن الآمن أن تنتظر المرأة على الأقل شهرين بعد الإجهاض الأول قبل التفكير في الحصول على حمل آخر، وهذا ما صدر من الدكتورة زيف ويليامز مديرة برنامج فقدان الحمل المبكر والمتكرر، حيث إنها قالت: “من الأفضل أن تحاول المرأة في الحمل بعد انتهاء دورة شهرية كاملة بعض الإجهاض ليكتمل حملها بأمان”.

والكثير من الأطباء يؤكدون على حصول الحمل للمرأة المجهضة بعد الإجهاض بأسبوعين، ولكن سبب الانتظار كما قلنا هو حتى تستعيد المرأة قوتها مرة أخرى، ويكون هرمون الحمل قد انخفض، وتكون بطانة الرحم قد عادات مرة أخرى إلى وضعها الطبيعي، حيث إن هذا يجعلها تكون مستعدة لاستقبال الجنين المخصب بسهولة.

وإن منظمة الصحة العالمية نصحت السيدات اللاتي تعرضن للإجهاض بعدم التفكير في الحمل مرة أخرى إلا بعد 6 أشهر حيث لإن الضغوطات النفسية والعاطفية لن تكون صحية أبدا لجميع السيدات الحوامل ولا للأجنة، لأن المرأة بعض الإجهاض مباشرةً تكون قلقة ومتوترة بشأن فقدان الجنين مرة أخرى.

متى يمكن أن يحدث الحمل بعد الإجهاض

من أكثر الأمور الآمنة بعد الإجهاض ألا يتم حدوث علاقة أثناء فترة النزيف، لأن هذا خطير جدا، وهو أمر محفوف بالمخاطر، لأنه قد يزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

ولكن مع اختفاء النزيف تماما، يمكن أن يتم ممارسة العلاقة بشكل طبيعي وهذه حينها تكون طريقة آمنة للممارسة، حيث إن التبويض من الممكن أن يحدث بعد أسبوعين من الإجهاض فورًا، ولكن كما ذكرنا من الأفضل الانتظار لأطول فترة ممكن قبل التفكير في الحمل مرة أخرى.

 ما حقيقة سهولة الحمل وآمنه بعد الإجهاض؟

تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة

من الجدير بالذكر أن الحمل بعد الإجهاض لا يختلف عن الحمل قبله، ولكن إذا انتظرتي مدة لا بأس بها بعد الإجهاض حتى يرتاح الرحم قليلا من المجهود الكبير الذي قد بذله في عملية الإجهاض والنزيف.

ومن غير الواضع في الأبحاث العلمية إن كانت نسبة الخصوبة تزداد بعض الإجهاض أو تقل أو تظل كما هي أم لا، ولكن من الجدير بالذكر أن الدراسة المجربة هي دراسة على نسبة السيدات الحوامل بعض الإجهاض التي وصلت إلى النجاح بنسبة 85%.

إقرأ أيضًا: بعد كم يوم يظهر الحمل في الاختبار المنزلي وكيفية قراءته

الملخص

  • إن جميع تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة تقول بالنجاح في حين أن المرأة انتظرت لمدة شهرين على الأقل قبل الحمل مرة أخرى.
  • برغم أن الإجهاض من أكثر الأمور المتعبة على المرأة إلا أنها لا تيأس من محاولاتها للحصول على الحمل.
  • من أهم الأمور التي على الحامل الابتعاد عنها هو المجهود الزائد خاصةً في أيام الحمل الأولى.
  • التدخين من أهم العوامل التي تسبب الإجهاض.

تصل نسبة نجاح تجارب الحمل بعد الاجهاض مباشرة إلى 85%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى