محليات

رئيس جامعة جازان يدشن مشروع التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة

دشن رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني صباح اليوم مشروع التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة (أعضاء هيئة التدريس) والذي نظمته عمادة الموارد البشرية بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بمسرح كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات.

وأوضح أن المشروع يعد انطلاقة حقيقية لقياس القوة العاملة في الجامعة وقراءة لمدى اكتفاء واحتياج الكليات للقوى العاملة ومشروع جبار متمنيا رؤية نتائج مرضية تخدم الجامعة مستقبلا.

وأضاف أن الكليات تفاعلت مع المشروع وقامت بتصحيح بعض الجوانب السلبية فيما يخص عضو هيئة التدريس مشددا على أهمية قيام الكليات بتأهيل أعضاء هيئة التدريس من معيدين ومحاضرين وضرورة ضبط الجداول مع نظام الفصول الثلاثة والتي لا تقبل التأخير والتأجيل والغياب لعضو هيئة الدريس.

فيما انطلقت الفعاليات بورشة عمل استهلها عميد الموارد البشرية الدكتور منصور عواجي بمقدمة تعريفية عن مشروع التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في الجامعة وأهمية المشروع ومبررات الحاجة للمشروع .

بعدها قدمت الأستاذة مشاعل الشيخ مستشار عميد الموارد البشرية بالجامعة توضيحا لمخرجات المشروع وآلية استعراض بيانات احتياجات الأقسام الأكاديمية من القوى العاملة من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
فيما تناول الدكتور غالب سويدي مستشار مكتب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية آلية عمل لجان مناقشة احتياجات الأقسام الأكاديمية من القوى العاملة من أعضاء هيئة التدريس.
واختتم الورشة عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد فقيهي بقياس مؤشرات كفاءة الجداول الدراسية.
بعدها تم فتح باب المداخلات والاستفسارات والتي أثرت فعاليات اللقاء.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى