محليات

«تقويم التعليم»: الطالب غير ملزم بلبس الكمامة في مقرات اختبارات «قياس»

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الثلاثاء، عن رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، عن مقرات اختبارات (قياس)؛ بحيث لا يصبح الطالب ملزمًا بلبس الكمامة أو إظهار الحالة الصحية.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم –عبر تويتر- أنه بناء على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية، بخصوص رفع الإجراءات الاحترازية، فإنه لا يلزم الطالب إظهار الحالة الصحية في تطبيق (توكلنا).

وأضافت هيئة تقويم التعليم، أنه لا يلزم الطالب أيضًا اشتراط لبس الكمامة، من أجل الدخول إلى مقر الاختبارات.

كان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صرح أمس الاثنين، بأنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسَبْ التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، فقد تقرر ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفقًا لما يلي:

أولًا: عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف، والأماكن الـتـي يصـدر بشـأنها بروتوكولات مـن قبـل هيئة الصحة العامـة (وقايـة).

أو المنشـآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل العـام الـتي ترغب في تطبيق مستويات حمايـة أعلـى مـن خـلال الاستمرار باشتراط لـبس الكمامـة للـدخول إليهـا، مع الاستمرار بالتوعية والحث على استخدامها.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى