محليات

“الاستثمار”: توقيع 101 صفقة استثمارية بقيمة تزيد عن 4 مليار دولار خلال الربع الأول من 2022

أعلنت وزارة الاستثمار في تقرير موجز الاستثمار الربعي عن توقيع 101 صفقة استثمارية، وكشفت 57 منها عن مبالغ استثماراتها خلال الربع الأول من عام 2022م. ومن المتوقع أن توفر الصفقات التي تشرف عليها الوزارة استثمارات تزيد قيمتها عن 4 مليارات دولار وتخلق 5,816 فرصة عمل جديدة في الاقتصاد المحلي.

حيث أثبت اقتصاد المملكة أنه أحد أسرع الاقتصادات تعافيًا من أثار جائحة “كوفيد-19” على الصعيد العالمي، كما تُشير التقديرات الأولية للمملكة إلى تحقيق نمو في إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بنسبة 9.6% خلال الربع الأول من عام 2022م مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق، والذي يُعزى إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط، كما سجلت الأنشطة غير النفطية ارتفاعاً بواقع 3.7% خلال نفس الفترة.

استطاعت المملكة بفضل حزم الحوافز والإصلاحات الاقتصادية المستمرة توفير عدد من الفرص للمستثمرين، حيث أصبح من السهل الوصول إلى العديد من القطاعات غير المستغلة من خلال توفير بيئة استثمارية جاذبة. حيث ارتفعت تدفُّقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى المملكة لتصل لحوالي 19.3 مليار دولار (72.4 مليار ريال) في عام 2021م، بزيادة سنوية قدرها 257.2%.

تضمَّن التقرير كلمة افتتاحية من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد الحقيل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص التي يوفِّرها القطاع العقاري في المملكة.

وأخيرًا، يحتوي التقرير على مقابلات حصرية مع كبار المسؤولين التنفيذيين في أمازون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولوسيد وأكوا باور وروشن وجبل عمر، حيث يشاركون تجاربهم ورحلتهم في عالم الاستثمار بالمملكة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى