غير مصنف

تسبب في تقييد نشاط أكبر منصات العملات.. تراجع كبير في “بيتكوين”

تراجعت عملة بيتكوين، والعملات المشفرة الأخرى، اليوم الأثنين، بشكل كبير، ما تسبب في تقييد نشاط اثنتان من أكبر منصات العملات المشفرة في العالم.

واجبرت الظروف القاسية هذه، شبكة Celsius، التي تضم 1.7 مليون عميل، على وقف جميع عمليات السحب ومقايضات العملات المشفرة والتحويلات بين الحسابات مؤقتًا، وفق تصريحات صحفية لها.

وبينت الشركة، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المُصغر تويتر: “نتخذ هذا الإجراء الضروري لصالح مجتمعنا بأكمله من أجل تحقيق الاستقرار في السيولة والعمليات بينما نتخذ خطوات للحفاظ على الأصول وحمايتها”.

وتمتلك الشركة المسجلة في المملكة المتحدة حوالي 3.7 مليار دولار من الأصول. تقوم بدفع فوائد على ودائع العملات المشفرة وتقرضها لتحقيق العائد، ذلك بحسب موقعها الإلكتروني.

في السياق ذاته، علقت باينانس Binance، أكبر بورصة عملات رقمية في العالم، عمليات السحب على شبكة بيتكوين الخاصة بها لبضع ساعات اليوم.

وبينت الشركة في بيان: “ما زلنا نعمل على معالجة عمليات السحب المعلقة لشبكة بيتكوين، ومن المتوقع أن تكتمل في غضون الساعتين القادمتين”.

يشار إلى أن سوق العملات المشفرة، تعرض لهجوم شديد في الأشهر الأخيرة عقب الإخفاق الشديد بسبب الوباء، على إثر ذلك سارع المتداولون، مع قيام البنوك المركزية الكبرى في العالم برفع أسعار الفائدة لترويض التضخم المتصاعد، إلى التخلص من الاستثمارات ذات المخاطر العالية، بما في ذلك أصولهم المشفرة المتقلبة، وفقًا لبيانات من “كوينبايس”.

وفقدت بيتكوين العملة المشفرة الأكثر قيمة في العالم، 15٪ من قيمتها خلال الـ 24 ساعة المنصرمة -مما جعلها أقل بنسبة 66٪ تقريبًا من أعلى مستوى لها على الإطلاق في نوفمبر من العام الماضي عندما تم تداولها بحوالي 69000 دولار- انخفض سعرها إلى أقل من 24000 دولار يوم الإثنين، أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2020.

كما انخفضت إيثريوم، ثاني أكثر العملات الرقمية قيمة بنسبة 17٪، وفقدت الآن حوالي 75٪ من قيمتها منذ نوفمبر.

ليس هذا فقط بل تعرضت أيضًا “العملات المستقرة” -العملات المشفرة المرتبطة بقيمة الأصول التقليدية- لضربة قوية.، ادت إلى انهيار عملة تيرا USD، كما أدى إلى القضاء على مدخرات الآلاف من المستثمرين، وذلك وفقًا لبيانات من كوين ماركت كاب، كانت قيمة العملة تزيد قليلاً عن 18 مليار دولار في أوائل مايو قبل أن تنهار.

وعن دور الحكومة، تقوم بمتابعة تداعيات انهيار العملات المشفرة، ومن المتوقع ان تتحرك لحماية المستثمرين.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى