أخبار عربية و عالمية

كابتن كرة القدم الروسية السابق “دينيسوف” يندد بالحرب في أوكرانيا

استنكر إيفان دينيسوف القائد السابق للمنتخب الروسي لكرة القدم علنا غزو موسكو لأوكرانيا.

قال إيفان دينيسوف ، 38 سنة ، للمراسل الرياضي الروسي نوبل أروستاميان في مقابلة على قناة الصحفي على موقع يوتيوب ، بعد أكثر من 100 يوم على بدء الصراع : “بالنسبة لي ، هذه الحرب كارثة ، رعب كامل” .

وأشار دينيسوف أيضًا إلى استمرار احتجاز المتظاهرين والمعتصمين الروس المناهضين للحرب ، قائلاً لأروستاميان: “لا أعرف ما إذا كنت سأُسجن أو سأقتَل بسبب هذه الكلمات”.

وتابع دينيسوف ، نجم خط الوسط السابق لفريق زينيت سانت بطرسبرغ ، إنه صوّر مقطع فيديو في الأيام الأولى من الحرب يدعو الرئيس فلاديمير بوتين إلى وقف الغزو ، لكن وسائل الإعلام الروسية رفضت نشره.

وأردف دينيسوف: “كنت على استعداد للجلوس على ركبتي أمامه لإيقاف كل شيء.”

وانتقد دينيسوف ، الذي خاض 54 مباراة دولية خلال مسيرته من 2008 إلى 2016 ، الرياضيين الروس الآخرين لصمتهم. كما تحدث مؤيدًا تعليق الرياضيين الروس عن المنافسة الدولية ، قائلاً “أنتم ، أنا ، كلنا متورطون فيما يحدث”، مضيفا “ما يحدث الآن يجب أن يتوقف ويمكن إيقافه بشيء قاس علينا”.

دينيسوف هو واحد فقط من حفنة من الرياضيين الروس الذين تحدثوا علناً ضد حرب موسكو في أوكرانيا. من بين لاعبي كرة القدم النشطين حاليًا في روسيا ، فقط مهاجمي المنتخب الوطني للرجال فيودور سمولوف وألكسندر سوبوليف ، بالإضافة إلى مهاجم المنتخب الوطني للسيدات ناديجدا كاربوفا ، أعلنوا عن آرائهم المناهضة للحرب.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى