أخبار عربية و عالمية

روسيا تنتقد القيود “العدائية” التي تفرضها ليتوانيا على النقل بالسكك الحديدية

اكلة فى دقيقتين

طالبت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين بالرفع الفوري للقيود الليتوانية “العدائية العلنية” المفروضة على عبور البضائع الخاضعة لعقوبات الاتحاد الأوروبي بالسكك الحديدية إلى منطقة كالينينغراد في موسكو ، والمثبتة بين ليتوانيا وبولندا.

وقالت الوزارة في بيان “إذا لم تتم استعادة عبور البضائع في المستقبل القريب بين منطقة كالينينغراد وبقية أراضي الاتحاد الروسي عبر ليتوانيا بالكامل ، فإن روسيا تحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات لحماية مصالحها الوطنية”. بيان.

وبينت الوزارة، أنها استدعت القائم بالأعمال الليتواني في موسكو للاحتجاج على الإجراءات “الاستفزازية” و “العدائية العلنية”.

وفي وقت سابق يوم الاثنين ، قال الكرملين إن قرار ليتوانيا “غير مسبوق” و “ينتهك كل شيء”.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين “الوضع أكثر من خطورة ويتطلب تحليلا عميقا للغاية قبل صياغة أي إجراءات وقرارات.”

أعلنت دولة ليتوانيا الواقعة على البلطيق الأسبوع الماضي أنها تحظر عبور البضائع بالسكك الحديدية التي تخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي من البر الرئيسي لروسيا إلى كالينينغراد.

وتشمل القائمة الفحم والمعادن ومواد البناء والتكنولوجيا المتقدمة. وفقًا لحاكم كالينينغراد أنطون أليخانوف ، سيؤثر الحظر على حوالي 50 ٪ من جميع الواردات إلى المعزل.

إعلان
اظهر المزيد

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً