الرياضة

بعد 7 توقفات .. عجلة الدوري تعود للدوران بـ 8 مواجهات حاسمة

عادت عجلة الدوري للدوران مجددًا بعد فترة توقف سابعة استمرت لأكثر من عشرين يوماً بسبب أيام الفيفا الدولية ومشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، حيث تقام الجولة قبل الأخيرة مساء اليوم الخميس بتوقيت موحد لكافة المباريات الثماني.

وتتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية صوب تحديد هوية البطل ومعرفة الفريقين الهابطين برفقة الحزم إلى دوري الدرجة الأولى الذي تأكد هبوطه قبل عدة جولات.

ويحتدم التنافس والصراع بين الاتحاد والهلال نحو تحقيق اللقب الذي استعاد فيه الهلال فرصة تحقيق لقبه الثالث على التوالي بعد خسارة الاتحاد في الجولة الماضية قبل التوقف أمام الطائي مع أفضلية زرقاء في المواجهات المباشرة في ظل تعادلهما نقطياً.

الهلال ضد الفتح
ويلتقي الهلال نظيره الفتح في مواجهة تقام على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بمدينة الأحساء، ويدرك الهلال أن تعثره في هذا اللقاء قد يعيد حظوظ الاتحاد في المنافسة على اللقب والاقتراب من تحقيقه.

الاتحاد ضد الاتفاق
أما الاتحاد فستكون محطته هذا المساء في مدينة الدمام حيث مواجهة صاحب الأرض فريق الاتفاق الذي سيقاتل من أجل ضمان بقائه في دوري للمحترفين موسماً إضافياً.

الأهلي ضد الرائد
وفي مدينة جدة، تتجه الأنظار صوب ملعب الجوهرة المشعة حيث يلتقي الأهلي بنظيره الرائد في مواجهة تبدو مصيرية للفريقين في صراعات الهبوط، ويدخل صاحب الأرض المباراة وهو يحضر في المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة فيما يحضر الرائد في المركز الرابع عشر برصيد ثلاثين نقطة.

النصر ضد الحزم
وفي مدينة الرس، يحل النصر ضيفاً على نظيره فريق الحزم الذي تأكد هبوطه رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى منذ عدة جولات، إلا أن النصر يدخل اللقاء باحثاً عن نقاط المباراة من أجل ضمان مشاركته في كأس السوبر السعودي بنسخته القادمة.

الشباب ضد التعاون
وفي مدينة بريدة، يحل الشباب ضيفاً على نظيره التعاون في مواجهة يسعى معها صاحب الأرض لتحقيق الفوز وخطف النقاط الثلاث من أجل زيادة حظوظه بضمان البقاء مقابل تطلعات شبابية بالفوز بحثاً عن تعثر النصر وضمان مشاركته في كأس السوبر.

الفيصلي ضد الطائي
ويلتقي فريق الفيصلي نظيره الطائي في مواجهة يبحث فيها عن تحقيق الفوز خاصة أن المواجهة تقام على أرضه بمدينة المجمعة، ويعيش الفيصلي خطراً حقيقياً في حال تعثره بالتعادل أو الخسارة، خاصة أن الفريق يملك ثلاثين نقطة بالمركز الثالث عشر، أما فريق الطائي فنجح في الابتعاد عن مناطق الخطر بعد فوزه على الاتحاد بالجولة الماضية وزيادة رصيده إلى 34 نقطة.

الباطن ضد ضمك
وفي حفر الباطن يصارع صاحب الأرض (فريق الباطن) من أجل البقاء رغم حظوظه الصعبة عندما يلتقي نظيره فريق ضمك، وتبدو حظوظ الباطن بالبقاء قائمة على تعثر منافسيه، حيث يملك 29 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير.

الفيحاء ضد أبها
وفي مدينة أبها يحل بطل كأس الملك فريق الفيحاء ضيفاً على نظيره فريق أبها في مواجهة يتطلع من خلالها الطرفان لتحقيق الفوز من أجل ضمان البقاء رسمياً رغم ابتعادهما بصورة كبيرة عن دائرة الخطر في ظل امتلاكهما 34 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى