محليات

في إنجاز جديد .. “توكلنا” يفوز بجائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2022

فازت منظومة “توكلنا” بجائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2022، عن فئة المرونة المؤسسية والاستجابات المبتكرة لجائحة “كورونا”.

جاء إعلان الفوز في الحفل الذي أقامته الأمم المتحدة افتراضياً ضمن المنتدى السنوي لتكريم المتميزين في الخدمة العامة؛ دعماً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” الدكتور عبدالله الغامدي: حصول منظومة “توكلنا” على الجائزة تتويج لما يحظى به القطاع التقني من دعمٍ واهتمامٍ من القيادة الحكيمة.

وأبان أن “سدايا” استطاعت أن تُحقق العديد من الإنجازات على الصعيدين الوطني والعالمي بقدراتٍ وطنيةٍ عالية التأهيل من أبنائها وبناتها الذين يمثلون الفخر الحقيقي بإنجازاتٍ وضعت المملكة -ولله الحمد- في مكانها الطبيعي في مقدمة دول العالم.

وأشار إلى أن هذا الإنجاز يعد تأكيداً لريادة المملكة، ومواصلتها السير للمنافسة عالمياً، وتحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة، ويعكس ما تتمتع به “سدايا” من بنيةٍ تحتيةٍ تقنيةٍ متطورة.

وأوضح الغامدي أن تجربة تطبيق “توكلنا” منذ إطلاقه للمرة الأولى مع بداية جائحة كورونا مروراً بجميع المراحل التي مرّ بها تؤكد مهنية شباب وشابات المملكة الذين يقفون خلف كل النجاحات المتحققة على صعيد المنظومة.

وقد أطلقت “سدايا” تطبيق “توكلنا” لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا، حيث يهدف التطبيق في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونياً خلال فترة منع التجول، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد؛ مما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة، وخلال مرحلة العودة بحذر ورفع إجراءات المنع؛ أطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تُسهم في تحقيق العودة الآمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى