أخبار عربية و عالمية

أوكرانيا تعلن تبادل رفات 46 جنديًا أوكرانيًا مع روسيا قتلوا خلال غزو الكرملين

قالت أوكرانيا، اليوم الثلاثاء إنها تبادلت مع روسيا رفات 46 جنديًا أوكرانيًا قتلوا خلال غزو الكرملين، من بينهم 21 جنديًا قتلوا في معارك في مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول.

وبينت وزارة إعادة الإدماج الأوكرانية، المسؤولة عن الأراضي الواقعة تحت سيطرة روسيا ، “أعادت أوكرانيا جثث 46 من المدافعين الأبطال لدفنهم اللائق”. ولكن موسكو لم تعلق بعد على التبادل.

في غصون ذلك، أكدت وكالة التصنيف موديز أن روسيا تخلفت عن سداد ديونها الخارجية للمرة الأولى منذ قرن بعد أن لم يتلق حاملو السندات 100 مليون دولار من مدفوعات الفوائد.

وقالت موديز في بيان في وقت متأخر من يوم الاثنين “فوات دفع القسيمة يشكل تخلفا عن السداد”.

وتوقع محللو وكالة موديز أن تتخلف روسيا عن سداد المزيد من الديون الخارجية. وقالت موديز في البيان “من المرجح حدوث مزيد من التخلف عن السداد في مدفوعات القسائم المستقبلية”.

وقال بيسكوف يوم الثلاثاء ، مشيرًا إلى أن وكالة موديز لم تعد تغطي روسيا ، “هل هذا يعني أن وكالة موديز أعادت عملية التصنيف؟ يجب أن تشرح الوكالة نفسها بالتأكيد”.

وعلى الرغم من أن تأثيرها المتتالي قد يكون أكثر محدودية مما كان عليه في عام 1998 ، عندما عانت روسيا من التخلف عن سداد الديون العامة والخاصة أثناء الانهيار الاقتصادي ، فإن الضغط على المستثمرين لاتخاذ خطوات أقل خطورة في سوق الدين العالمي قد يدفع الاقتصادات الناشئة الأخرى إلى إعلان التخلف عن السداد. .

على المدى الطويل ، سوف يستغرق الأمر سنوات حتى تبدأ روسيا في الاقتراض دوليًا مرة أخرى بعد إعلانها في حالة التخلف عن السداد ، حسبما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

يوصف تقصير روسيا إلى حد كبير بأنه أحد أعراض عزلتها عن النظام المالي العالمي وتعطيل التجارة الدولية والعلاقات المالية نتيجة للعقوبات الغربية لغزوها أوكرانيا.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى