محليات

“إحسان” تبدأ في استقبال طلبات الأضاحي

أعلنت المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) البدء باستقبال طلبات الأضاحي، وذلك للسنة الثانية على التوالي عبر برنامج الأضاحي، الذي أطلقته المنصة بالشراكة مع مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي (أضاحي).

ويأتي استقبال الطلبات؛ بهدف تسهيل أداء النسك رقمياً على الحجاج والمضحّين دون عناء، علماً بأن البرنامج يُمكّن طالبي الأضاحي تلقائياً من توكيل المنصة بالهدي وتوزيع الأضاحي والصدقات إلى مستحقيها وتوزيعها خلال أوقاتها الشرعية.

ويتيح البرنامج لمستخدميه الاختيار من بين عدة منتجات، منها الأضحية والهدي خلال موسم الحج، بالإضافة إلى خدمات أخرى؛ مثل: الفدية والعقيقة والصدقة على مدار العام.

يُذكر أن برنامج الأضاحي عاد بالنفع على أكثر من 210 آلاف مستفيد، وقد بلغت قيمة الأضاحي أكثر من 44 مليون ريال، وذلك خلال موسم الحج الماضي.

وتواصل منصة “إحسان” إطلاق خدمات تسهم في تسهيل وتسريع عمليات التبرع لأهل الخير، باعتبارها مظلة تقدّم الدعم لقطاع العمل الخيري بشمولية، تحت إشراف 12 جهة إشرافية حكومية تتابع سير عمل المنصة وفق حوكمة دقيقة ومحكمة، ولجنة شرعية للتأكد من التزام المنصة بتطبيق الأحكام الشرعية الإسلامية في الأعمال الخيرية والتنموية والزكاة والصدقة وكل الخدمات والمعاملات التي تتم عبر المنصة.

يُذكر أن “إحسان” حققت رقماً استثنائياً وغير مسبوق، وذلك بتخطيها إجمالي تبرعات بلغت ملياراً و350 مليون ريال خلال الحملة الوطنية الأخيرة للمنصة، حيث استفاد منها أكثر من 4.8 ملايين مستفيد من مختلف الفئات المستحقة.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى