أخبار عربية و عالمية

روسيا توسع قانون ‘العملاء الأجانب’ لاستهداف ‘النفوذ الأجنبي’

أقر مجلس النواب في البرلمان الروسي مشروع قانون جديد يوسع المعايير للأفراد والمنظمات الذين يمكن تصنيفهم على أنهم “عملاء أجانب”.

وفقًا للقانون الجديد الذي أقره مجلس الدوما، يمكن إدراج أي منظمة “تحت تأثير أجنبي” على أنها “وكيل أجنبي” ، مما يمنعها من ممارسة أنشطة مثل تلقي تمويل من الدولة ، أو التدريس في جامعات الدولة ، أو العمل مع القصر ، أو تقديم الخبرة بشأن القضايا البيئية.

في السابق ، كانت المجموعات أو الأفراد الذين يتلقون أموالًا من الخارج فقط هم الذين يمكن أن يطلق عليهم قانونًا “وكيل أجنبي”.

يحدد التشريع أيضًا سجلاً جديدًا للأشخاص والجماعات “المنتسبين إلى عملاء أجانب” يجب أن تحتفظ به وزارة العدل الروسية. ستشمل القائمة أي شخص عمل مع “وكيل أجنبي” أو حصل على تمويل من أحد.

يجب الآن الموافقة على مشروع القانون من قبل مجلس الاتحاد الروسي الأعلى وتوقيعه من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل أن يصبح قانونًا.

تم تطبيق قانون “العملاء الأجانب” الروسي ، الذي بدأ العمل به في عام 2012 ، على نطاق واسع على المنظمات التي تتحدى الكرملين ، بما في ذلك جماعات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام المستقلة.

أولئك الذين حصلوا على هذا التصنيف ، الذي يردد صدى الحقبة السوفيتية “عدو الشعب” ، يخضعون للعديد من القيود والإجراءات المحاسبية ، مثل إضافة نصوص معيارية تعلن عن وضعهم في جميع المنشورات على الإنترنت.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى