أخبار عربية و عالمية

صندوق النقد الدولي يُحذر من إهمال إفريقيا وعدم تعافيها من كوفيد وتأثير حرب أوكرانيا

قال مدير صندوق النقد الدولي للقارة إن المجتمع الدولي “سيلعب بالنار” إذا فشل في مساعدة أفريقيا على التعافي من كوفيد وتأثير حرب أوكرانيا.

وبين أبيبي إيمرو سيلاسي ، مدير إدارة أفريقيا في صندوق النقد الدولي ، إن الفشل في الاستثمار ودعم القارة كان قصير النظر ومضر بالاقتصاد العالمي ، حيث أن نصف الوافدين الجدد إلى القوى العاملة العالمية على مدار العقد المقبل سيأتون من إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. الحارس.

وقال: “في غضون 10 سنوات ، سيأتي فرد من كل شخصين يدخلان إلى قوة العمل العالمية من أفريقيا جنوب الصحراء – الأطفال أنفسهم الذين تعطل تعليمهم الوباء”.

وأضاف: “رأس المال البشري الذي نحتاجه لتوجيه الاقتصاد العالمي لا يحظى بالاهتمام الذي يحتاجه. واضاف “انه فشل جماعي هائل”.

وأردف: “من المؤكد تقريبًا – ما لم نعتقد أن الروبوتات ستهتم بكل شيء – سيكون هناك نقص في العمالة في معظم الاقتصادات المتقدمة ، وحتى في أماكن أخرى.

وتابع: “على الرغم من كل الابتكارات التي لدينا ، فقد انتقلت العمالة من قطاع إلى آخر ، وظل 60-70٪ من السكان يعملون.

سينتنتقل الناس إلى مهن مختلفة ، لكن الناس سيستمرون في العمل. على الصعيد العالمي ، سنحتاج إلى العمالة لاستكمال رأس المال ، ويمكن أن تأتي مدخلات العمل هذه ، بشكل متزايد ، من إفريقيا فقط “.

وأضاف سيلاسي ، الذي عمل في صندوق النقد الدولي لمدة 28 عامًا ، أن النجاحات التي شوهدت في جميع أنحاء القارة منذ التسعينيات – نتيجة للإصلاحات المحلية ، واقتصاد عالمي مزدهر ، ومساعدات سخية وحزم تخفيف عبء الديون – “سارت في الاتجاه المعاكس”.

وأضاف أن كوفيد ، الغزو الروسي لأوكرانيا (الذي عطل سلاسل التوريد العالمية وأدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية) وتراجع ميزانيات المساعدات ، أدى إلى تفاقم اقتصادات القارة المتباطئة بالفعل.

قال سيلاسي في محاضرة أندرو كروكيت الثالثة عشرة للمائدة المستديرة لمحافظي البنوك المركزية الأفريقية في أكسفورد الأسبوع الماضي إن صندوق النقد الدولي قد منح دول جنوب الصحراء الكبرى 50 مليار دولار (41 مليار جنيه إسترليني) منذ مارس 2020 لدعمها خلال الوباء ، “لكن فعاليتها ستكون أكبر. لا يزال إذا كان مكملًا ، وليس تعويضًا جزئيًا ، لرفض الدعم المقدم من شركاء التنمية الآخرين “.

albwaabh

صحيفة البوابة الإلكترونية || الإعلام بمفهومه الجديد ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى